الأرصاد: استمرار نشاط الرياح والأتربة على البلاد يصاحبها أمطار.. والصغرى في القاهرة 9 درجات     مجلس الأمن يصوت اليوم حول بعثة مراقبة في اليمن     أول رواية من زيمبابوى.. "العربى للنشر" يطرح "شمس سبتمبر" بمعرض الكتاب     ما أناديلك تتصدر أغاني ألبوم عبد الله الرويشد     سقوط عاطلين لاتجارهما في الحشيش.. والنيابة تحبسهما بحلوان     نائب: لا يوجد مخطط واضح من وزارة البيئة للقضاء على مشكلة القمامة     أسعار الدولار اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     رسالة إلى بشار الأسد     إبراهيم حسن: دفعنا 25 ألف دولار وجابولنا حكام من دول مجهولة.. فيديو     فائدة جمالية غير متوقعة لـ جوزة الطيب     لحظات مرعبة.. ثور هائج يخرج من حلبة مصارعة ويصيب الجمهور.. فيديو     برلماني: قانون الأحوال الشخصية في محل إعادة تقييم شامل     جامعة المنصورة: تخفيف عقوبة طالب فيديو الحضن خوفاً على مستقبله     مسافرون بلا مقاعد.. جلسوا على الأرض في رحلة جوية أوروبية     حضري الـ بانيه بمذاق لا يقاوم في دقيقتين     شاكر وجسار يحييان أولى حفلات مسرح المجاز في 2019 بالشارقة.. فيديو     الميركاتو الإيطالي: روما يسعى للتعاقد مع النني     الباز: مبارك أقال وزير الصحة بسبب سفره للخارج دون علمه     بيع خصلة من شعر مارلين مونرو بـ16500 دولار‎     طلب إحاطة للحكومة يكشف وقائع فساد داخل المدن الجامعیة بـ"الأزهر"     وزيرة الهجرة: حافظوا على الوطن.. مش هنلاقي بلد تانية زي مصر تضمنا.. صور     رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا     برلماني: لا مانع من إصدار لائحة موحدة لكل الأندية     الإمام الأكبر يشكل لجنة جديدة للإشراف على الفتوى بالجامع الأزهر     الصناعة: دمج الصناعات المتوسطة ومتناهية الصغر ضمن إجراءاتنا لتطوير القطاع    

أخر الأخبار » العربي » العراق يهزم اليمن ويتأهل للدور الثاني في كأس أمم آسيا

 

حسم المنتخب العراقي تأهلة للدور الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره اليمني بثلاثة أهداف نظيفة اليوم السبت، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة للبطولة القارية.


ودخل "أسود الرافدين" المواجهة  بـ4 تغييرات عن المباراة الأولى أمام فيتنام، ولم يحد سيناريو اللقاء عن ما كان متوقعا، من خلال ضغط عراقي، ودفاع من منافسه، لكن لاعبي اليمن لم يصمدوا كثيراً، بعد أن نجح مهند علي في قص شريط الأهداف، منذ الدقيقة الـ11، بهدف مميز تجاوز من خلاله 3 لاعبين من الفريق المنافس، قبل أن يرسل تسديدة صاروخيه، مسجلاً هدفه الثاني في البطولة، وبعد 8 دقائق ضاعف بشار رسن من تقدم "الأسود"، بهدف ثانٍ من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.


وتسيد لاعبو العراق مجريات الشوط الأول، قابله غياب تام لليمنيين، وبدا رفاق علي عدنان أكثر تنظيماً مع النهج الخططي الجديد، الذي سيطر فيه على منطقة الوسط من خلال المتألق همام طارق، والشاب صفاء هادي، لكن رغم السيطرة المطلقة، لم ينجح "أسود الرافدين" في زيادة الغلة لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.

وانخفض رتم اللقاء مع انطلاق الحصة الثاني، حين انحسر اللعب على منتصف الملعب، دون خطورة من الجانبين، ليلجأ مدرب العراقي ستريشكو كاتانيتش لإخراج همام طارق، ودخول أمجد عطوان، ليعاند بعدها الحظ المهاجم مهند علي في إضافة الهدف الثالث، بعد أن رد القائم الأيمن كرته.

وحاول الكادر التدريبي للعراق، الحفاظ على أوراقه الرابحة، حيث تم تعويض مهند علي، بالمهاجم علاء عباس، فنجح الأخير قي تسجيل هدف ثالث في الوقت بدل الضائع، ليحسم المنتخب العراقي بطاقة العبور للدور الثاني، بعد أن رفع رصيده لـ 6 نقاط من فوزين متتاليين، فيما تذيل منتخب اليمن الترتيب دون أية نقطة.


بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل