توقف حركة القطارات بسوهاج بعد تعطل جرارين     جامعة بريطانية توقف جميع قنواتها على مواقع التواصل     لاستخدامه علامتها التجارية.. "ريانا" تقاضى والدها بلوس أنجلوس     مواعيد القطارات على خط القاهرة طنطا الإسكندرية اليوم.. خدمات     الزمالك يوافق على رحيل حميد أحداد.. ومهاجم جديد في الطريق     خلي بالك.. واتساب يمسح رسائلك القديمة     وزير الخارجية يبحث مع المدير التنفيذى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة تطوير آفاق التعاون الثنائى     أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     اليوم.. طلاب الثانوية التراكمية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا     الموساد الإسرائيلى يسرب تفاصيل جديدة حول سرقة الوثائق النووية الإيرانية     موجات تصيد سلوكيات الإسلاميين تملأ الفراغ السياسي في المغرب     المنطقة الآمنة الغامضة: كيف تنوي تركيا وأميركا إنشاءها؟     ماذا يعني دعم ترامب لـ"التحالف العلماني الإسلامي" في تونس؟     ماذا تنتظر إسرائيل من جنرالها أفيف كوخافي؟     أرشيف منتصر ترزي... امتداد فلسطين وصورتها القديمة     الأرصاد: استمرار نشاط الرياح والأتربة على البلاد يصاحبها أمطار.. والصغرى في القاهرة 9 درجات     غدًا.. آخر موعد لتقى طلبات مشرفى الحج     مجلس الأمن يصوت اليوم حول بعثة مراقبة في اليمن     أول رواية من زيمبابوى.. "العربى للنشر" يطرح "شمس سبتمبر" بمعرض الكتاب     فلوريدا فى انتظار كارثة.. إعصار مفاجئ يتجه نحو الولاية     ما أناديلك تتصدر أغاني ألبوم عبد الله الرويشد     كريم عادل: تعمير الصحراء يوفر 3.7 مليون فرصة عمل     سقوط عاطلين لاتجارهما في الحشيش.. والنيابة تحبسهما بحلوان     بومبيو: إيران تسعى لصاروخ عابر للقارات يهدد أوروبا والشرق الأوسط     الآثار المصرية تاريخ وانتماء بثقافة أسوان    

أخر الأخبار » العربي » "القسام": القوة الإسرائيلية المتسللة سعت لزراعة أجهزة تنصت على اتصالات المقاومة

أعلنت "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، مساء اليوم السبت، جزءاً من تفاصيل تحقيقاتها في ملابسات دخول القوة الإسرائيلية الخاصة إلى شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكانت "القسام" سلمت في وقت سابق، القائد العام لها، محمد الضيف، تقريراً مفصلاً عن القوة الإسرائيلية الخاصة، وأعلنت أنها ستعرض تفاصيل جديدة "مما سمح بنشره"، في إشارة إلى إخفائها بعض التفاصيل وتأجيل نشر كافة التفاصيل.

وقال المتحدث العسكري للكتائب، أبو عبيدة، في مؤتمر صحافي بمدينة غزة، إنّ "القوة الإسرائيلية الخاصة وقوامها 15 عنصراً دخلت غزة عن طريق أرض وعرة على الحدود مستغلة حالة الضباب في الجو، وكانت تهدف لزراعة أجهزة تجسس وتنصت على شبكة اتصالات المقاومة الفلسطينية".

ولفت إلى أنّ القوة المتسللة دخلت لتنفيذ عملية استخبارية خطيرة وحساسة، وجند لها إمكانيات كبيرة وأوكل تنفيذها لقوة "كوماندوز" إسرائيلية تعرف باسم "سيرت متكال" بمتابعة من جهاز المخابرات "الشاباك"، وأنها تلقت تدريبات بين شهري يناير/كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الأول 2018.

وأوضح أبو عبيدة أنّ "المقاومة استطاعت إفشال وكشف مخططات الاحتلال للتنصت على شبكة اتصالاتها الخاصة". وكشف كذلك عن حصولها عقب العملية على أجهزة تقنية حساسة، ستستفيد منها المقاومة في عملها.

ودخلت القوة الخاصة غزة في أوقات مختلفة، بغطاء مؤسسة إنسانية دولية، وفق ما أعلن أبو عبيدة، الذي أشار إلى أنه رغم محاولات استخبارات الاحتلال الإسرائيلي منع التقدم في كشف خيوط العملية، إلا أنّ المقاومة استطاعت الكشف عن كثير من التفاصيل.

وذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي استخدم معابر قطاع غزة، وخاصة معبر كرم أبو سالم التجاري شرقي مدينة رفح لإدخال معدات القوة الخاصة على دفعات، موضحاً أنّ القوة الخاصة كانت منقسمة لمجموعتين، إحداها للتنفيذ والأخرى للتأمين.

وأشار أبو عبيدة إلى أنّه "أثناء تحرك القوة المتسللة لتنفيذ مهمتها اعترضتها قوة من كتائب القسام ولاحقت المركبة التي كانت تقل قائد القوة، وبعد تحقيق الشهيد نور بركة واستخبارات القسام معهم اشتبهوا بالقوة وقرروا احتجازها، قبل أنّ يطلق عناصر القوة النار ويتبادل المقاومون معهم النار، ما أدى إلى مقتل الضابط المسؤول عن العملية واسمه محمود خير الدين، وإصابة آخر".

وكشف كذلك عن قيام القوة الإسرائيلية الخاصة بتنفيذ عمليات عدة في أقطار عربية وإسلامية، مرجحاً أنّه "لذلك عملت إسرائيل على منع انتشار صور المجموعة التي نشرتها القسام في وقت سابق، بالتواطؤ مع بعض وسائل التواصل الاجتماعي".

وشدد المتحدث العسكري لـ"القسام" على أنّ "ما تم نشره اليوم من نتائج هو جزء مما تحصلت عليه استخبارات القسام من معلومات مما تسمح الظروف والمعطيات بنشره وإعلانه"، معلناً في الوقت ذاته أنّ "الأجهزة التقنية والمعدات التي تم السيطرة عليها تحتوي على أسرار كبيرة ظن الاحتلال أنها قد تبخرت باستهدافه لمركبات ومعدات القوة".


بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل