الأرصاد: استمرار نشاط الرياح والأتربة على البلاد يصاحبها أمطار.. والصغرى في القاهرة 9 درجات     غدًا.. آخر موعد لتقى طلبات مشرفى الحج     مجلس الأمن يصوت اليوم حول بعثة مراقبة في اليمن     أول رواية من زيمبابوى.. "العربى للنشر" يطرح "شمس سبتمبر" بمعرض الكتاب     فلوريدا فى انتظار كارثة.. إعصار مفاجئ يتجه نحو الولاية     ما أناديلك تتصدر أغاني ألبوم عبد الله الرويشد     كريم عادل: تعمير الصحراء يوفر 3.7 مليون فرصة عمل     سقوط عاطلين لاتجارهما في الحشيش.. والنيابة تحبسهما بحلوان     بومبيو: إيران تسعى لصاروخ عابر للقارات يهدد أوروبا والشرق الأوسط     الآثار المصرية تاريخ وانتماء بثقافة أسوان     نائب: لا يوجد مخطط واضح من وزارة البيئة للقضاء على مشكلة القمامة     أسعار الدولار اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     وزيرة البيئة: مصر تعاني من مشكلة القمامة منذ سنوات.. ولدينا خطة للقضاء عليها.. نواب: إنشاء شركة قابضة سيجعلها مسئولة عن النظافة وتدوير المخلفات.. ونائب: 180 طن يومياً من قرى ومدن بالمنيا     السجن 9 أعوام لـ منظر تيار السلفية المتطرفة بالأردن عن أحداث عنف في 2011     الإفتاء توضح حكم الاحتفال بموالد آل البيت     طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن مدة فترة التقنين لشراء المواطنين لأملاك الدولة شهرين     رسالة إلى بشار الأسد     حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى     خلاف مصري إماراتي بسبب توجهات حفتر لاقتحام طرابلس عسكرياً     قصص أريحا القصيرة: هل تصبح الأقلام قلماً واحداً؟     إبراهيم حسن: دفعنا 25 ألف دولار وجابولنا حكام من دول مجهولة.. فيديو     فائدة جمالية غير متوقعة لـ جوزة الطيب     لحظات مرعبة.. ثور هائج يخرج من حلبة مصارعة ويصيب الجمهور.. فيديو     برلماني: قانون الأحوال الشخصية في محل إعادة تقييم شامل     جامعة المنصورة: تخفيف عقوبة طالب فيديو الحضن خوفاً على مستقبله    

أخر الأخبار » صدى البلد » رئيس الوزراء يشدد على أهمية الاستثمار في المنشآت الرياضية..فيديو

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،، أن مصر صاحبة الريادة في إفريقيا رياضيًا، مما يجعلنا نبذل كثيرا من الجهد من أجل الظهور بالشكل الذي يليق بتاريخها وحضارتها.
مشددا على الاستثمار في المنشآت مثل استاد القاهرة الدولي التي سيكون له دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار مدبولي، على هامش جولته التفقدية باستاد القاهرة ، إلى أنه جار التنسيق مع كافة الوزارات المعنية، من أجل سرعة الانتهاء من الترتيبات الخاصة ببطولة الأمم الإفريقية، موضحا أنه سوف يكون هناك اجتماعات دورية، للتأكيد على ما سيتم إنجازه ودراسة الوضع القائم لكافة الاستادات التي سوف تشهد مباريات البطولة، وأكد أنه حريص على متابعة كل جديد أولًا بأول، ومهتم بأن يكون على دراية بكل خطوة في هذا الملف.

وعلى أرضية ملعب ستاد القاهرة، دارت مناقشات مستفيضة بين الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس الوزراء،  والدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، تم خلالها طرح العديد من المقترحات والأفكار، حيث أكد رئيس الوزراء أهمية التركيز على كافة العناصر الخاصة بإبراز البطولة بالشكل اللائق

ومن بين ذلك استعادة رونق الملعب وإبرازه بصورة جاذبة لمشجعي مصر، وضيوف البطولة من مختلف بلدان القارة الأفريقية، مع التركيز على استخدام أحدث التقنيات في التصوير ونقل الصورة باعتبارها ركيزة هامة في نقل الحدث بصورة تواكب أحدث النظم في هذا المجال، وتكون جاذبة للمشاهدين، مع البحث عن أساليب غير تقليدية لتطوير الملعب ومنها تحديث شاشات العرض ووضع شاشات الاعلانات تساهم في تزيين الملعب وتدر دخلًا.

كما شملت جولة الدكتور مصطفى مدبولي باستاد القاهرة الدولي، تفقد أعمال إنشاء مضمار الدراجات العالمي، الذي تجري اقامته حاليًا وفق أحدث المعايير الرياضية العالمية، ويعد الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك في ضوء استعداد مصر لتنظيم بطولة العالم لسباق الدراجات على المضمار صيف عام 2020.

واستمع رئيس الوزراء ، إلى شرح حول كافة مكونات المشروع، والمراحل المختلفة لتنفيذه، حيث يتضمن تنفيذ المضمار الخشبى ومنطقة الخدمات بالاسفل، وكذا المظلة المعدنية، ونظام الاضاءة الخاص بالملعب والمضمار، وانشاء مبنى خدمات اللاعبين والجيم، ومبنى لكبار الزوار.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة وضع تصور لسبل الاستفادة من المباني والمنشآت التي يتم إنشاؤها بصورة أمثل، تحقق الجدوى الاقتصادية، حتى تكون الاستفادة منها على مدار العام، وليس بشكل موسمي أو مرتبط بتنظيم البطولات فقط، مشيرًا إلى أهمية إعادة تشغيل المباني الحالية بالاستاد بصورة أمثل.

كما تضمنت جولة رئيس مجلس الوزراء باستاد القاهرة الدولي، مجمع حمامات السباحة، وتمرالتعرف على نظم الاستفادة منه لتقديم الخدمات للمواطنين.

تأتي هذه الجولة عقب عودة رئيس مجلس الوزراء فجر اليوم من ألمانيا، في الزيارة التي شهدت حضور مراسم افتتاح النسخة 26 لبطولة العالم لكرة اليد "رجال"، بالعاصمة برلين، والترويج للنسخة 27 من البطولة، التي تستضيفها مصر عام 2021

كما شهدت الزيارة عقد عدد من اللقاءات ضمت نائب المستشارة الألمانية ووزير المالية، ونائب رئيس البرلمان المحلي وزير التنمية والتعاون الاقتصادي لولاية براندنبورج الألمانية، وممثلي عدد من الشركات الألمانية العاملة في مجال تدوير القمامة، ورئيس قطاع الإنتاج في العالم لشركة "مرسيدس بينز".


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل