فيديو| أمواج البحر تدمر كافيتريات شواطئ رأس البر بدمياط      (صور) العاصفة تضرب سور الأزبكية.. تطايرت الصحف وذهب المهرجان في مهب الريح     نزوح عائلات بسبب حدة الاشتباكات المسلحة جنوب طرابلس     انتهاء الشوط الأول من مباراة يوفنتوس وميلان بالتعادل السلبي     مصر تفرط في الفوز على المجر وتتعادل 30-30 في كأس العالم لليد     "تاروت".. رواية جديدة عن دار اكتب للنشر     #10yearschallenge المشاهير يشاركون فى «تحدى الصور».. و«ذا ويك»: يحقق السلام النفسى     هيفاء وهبي تطل على جمهورها بلون شعر صادم     أحمد موسى يناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي حالة تعيش بالشارع..فيديو     الأرصاد للمواطنين: استمتعوا بطقس نهاية الأسبوع.. فيديو     رابطة كتاب ونقاد الفن تطلق مبادرة لكشف منتحلي صفة صحفي     يوفنتوس ضد ميلان.. رونالدو يسجل الهدف الأول للعجوز.. فيديو     انطلاق فعاليات معرض "إكسبو تركيا في قطر"     المندوب الأميركي للمصالحة الأفغانية: إذا لجأت "طالبان" إلى الحرب سنحاربها     "بالاستينيكا"     فيديو| «متجمعين في القاهرة».. اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بصوت أحمد حلمي     فيديو| نجوم عالميون.. من قمة التألق إلى رحلة «البحث عن فريق»     (بث مباشر) مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي     برنامج بدني خاص لوليد سليمان خلال مران الأهلي بالجزائر     جامعة المنصورة تستقبل وفداً من ممثلي مشروع STESSA لإعداد معلمي المدارس الثانوية     Juventus vs Milan مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر     الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الأرز من كمبوديا وميانمار     يلا شوت مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر hd     تفاصيل لقاء مهاب مميش ونبيلة مكرم وسفير أستراليا.. الوزيرة: المصريون في الخارج جنود.. ورئيس الهيئة: قناة السويس الجديدة حققت المستهدف منها     الشوط الثاني .. مشاهدة مباراة ميلان ويوفنتوس بث مباشر السوبر الايطالي    

منوعات » الشرق الاوسط » حمم بركانية تحول لون شاطئ في هاواي إلى الأسود

تسبب ثوران بركان كيلوا في جزيرة هاواي الأميركية في مايو (أيار) من عام 2018، في تدمير أجزاء كبيرة من الجزيرة السياحية الشهيرة، فأحرق عدداً كبيراً من المنازل والمحلات التجارية، وتسبب بخسائر بلغت قيمتها نحو 480 مليون دولار.
ولكن استطاعت الجزيرة النهوض من جديد، حيث تم افتتاح فروع لشركات عدة فيها، وتمكنت من احتلال المرتبة 19 بقائمة الوجهات التي يجب زيارتها عام 2019، وفقاً لتقرير نشره موقع «سي إن إن».
ومن الأسباب التي تستدعي زيارة هاواي، الشاطئ الرملي الأسود الجديد، الذي تكون بفضل الحمم البركانية التي تدفقت بعد ثوران بركان كيلوا، بحسب التقرير.
وعلى الرغم من وجود شواطئ رملية سوداء أخرى على الجزيرة، فإن المدير التنفيذي لمكتب هاواي للسياحة روس بيرش، يقول إنه متفائل جداً بشأن الشاطئ الجديد.
ويفيد بيرش: «نأمل في أن يتمكن زوار الجزيرة من صنع ذكريات جديدة مع أحبائهم على هذا الشاطئ الجديد، وعلينا أن نتذكر دائماً قدرة جزيرة هاواي الفريدة على التطور».
وتسمح السلطات للسياح بزيارة الشاطئ الأسود الجديد، لكن يُطلب منهم توخي الحذر، خاصة بسبب التيارات القوية التي قد تكون خطرة على السباحين.
بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل