فيديو| «متجمعين في القاهرة».. اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بصوت أحمد حلمي     فيديو| نجوم عالميون.. من قمة التألق إلى رحلة «البحث عن فريق»     (بث مباشر) مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي     برنامج بدني خاص لوليد سليمان خلال مران الأهلي بالجزائر     جامعة المنصورة تستقبل وفداً من ممثلي مشروع STESSA لإعداد معلمي المدارس الثانوية     Juventus vs Milan مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر     الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الأرز من كمبوديا وميانمار     يلا شوت مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر hd     تفاصيل لقاء مهاب مميش ونبيلة مكرم وسفير أستراليا.. الوزيرة: المصريون في الخارج جنود.. ورئيس الهيئة: قناة السويس الجديدة حققت المستهدف منها     الشوط الثاني .. مشاهدة مباراة ميلان ويوفنتوس بث مباشر السوبر الايطالي     زراعة البرلمان تكشف طريقة تطبيق قانون صيانة الأراضي الزراعية     بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كورة لايف FREE HD     لاعب يوفنتوس ينفي غيابه عن الملاعب 3 أشهر     Juventus vs Milan بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كأس السوبر الايطالي 16-1-2019     إحالة أوراق اثنين و5 من أبنائهما للمفتى لقتلهم شخصًا فى الأقصر     كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر hd     خالد سليم يشارك في تحدى العشر سنوات.. الزمن بيجري زى امبارح     أهالي قرية السنانية بدمياط يشكون للمحافظ نقص الخدمات     صحيفة إماراتية: مصر تبني أطول مبنى في أفريقيا بالعاصمة الإدارية     الرئاسة: إيني الإيطالية شريك مع مصر في تنمية حقول الغاز.. فيديو     رابطة كتاب ونقاد الفن تُطلق مبادرة لكشف مُنتحلي صفة صحفي الفن     العاصفة الترابية تتسبب بمقتل 5 مصريين وخسائر مادّية     أميرة لوكسمبورغ تفقد بطاقتها الائتمانية وهذا الشخص يجدها     معركة في الملعب... تدخل إيراني عنيف يشعل غضب لاعبي العراق     براغ تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان السينما الإيرانية    

حوادث » المصري اليوم » «حصن المجاهد» وصور أبوإسماعيل وأسلحة وذخيرة ضمن أحراز «العائدون من ليبيا»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم والدكتور على عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد بإثبات حضور المتهمين وهيئة دفاعهم.

وفضت المحكمة أحراز القضية، بعد أن تأكدت من سلامتها وتبين أن الحرز الأول عبارة عن 4 لفافات ملفوفة ببلاستر بلاستيكي شفاف، ويتضمن ٢٥٠ طلقة نارية، و١٤ طلقة عيار ٩ ملي، و١٠٦٢ طلقة عيار ٧.٦٢، و١٧ خزنة آلية، وواحد سومكي.

وعرضت المحكمة الحرز التي فضته على الدفاع لفحصه ورؤيته بنفسه فرد دفاع المتهم الثاني بأن المحكمة هي عين الدفاع.

وتبين أن الحرز الثاني عبارة عن جوال وبفضه تبين أنه يحويه على 5 بنادق آلية والحرز الثالث تبين أنه يحتوي على بندقيتين آليتين.

وفضت المحكمة الحرز الثالث وتبين أنه خاص بالمتهم محمود عيد، وهو عبارة عن مظروف أبيض بداخله ٣ هواتف نوكيا، وصورة دعائية باسم حازم صلاح أبوإسماعيل، وباقي الحرز عبارة عن كيس بلاستيك بداخله وحدة معالجة حاسبية، وكيس آخر بداخله ريسيفر ماركة إسترا.

واستكملت المحكمة فض الأحراز، وتبين أن الحرز الرابع عبارة عن سلاح خرطوش أمريكي، وطبنجة سوداء اللون، و٢ لاب توب، و٢ هاتف محمول وكتاب أنصار الشريعة يتحدثون فيه عن أعداد بيت المقدس، وكتاب بعنوان «عندما ترعي الذئاب الغنم»، وكتاب آخر بعنوان «العقلية الأمنية في التعامل مع التيارات الإسلامية»، وكتاب التصور السياسي للحركة الإسلامية، وكتاب الكوكب الدري المنير، وكتيبات بعنوان حصن المجاهد في سبيل الله، وكارنيه يحمل حملة دعم ترشح حازم صلاح أبوإسماعيل- شبرا الخيمة.

كانت محكمة النقض قبلت طعن المتهمين على الأحكام الصادر ضدهم حكم بين الإعدام شنقًا والسجن المؤبد.

كان النائب العام قد أحال المتهمين في فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهما بأنهم تلقوا تدريبات عسكرية تابعة لتنظيم القاعدة داخل ليبيا والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون وتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي مع علمهم بأغراضها، وكان الإرهاب هو الوسيلة التي استخدموها في تحقيق أغراضهم وشاركوا وآخرون في الاعتداء على الأشخاص واستعمال القوة والعنف ضد بعضهم حاملين لأسلحة نارية.


بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل