توقف حركة القطارات بسوهاج بعد تعطل جرارين     جامعة بريطانية توقف جميع قنواتها على مواقع التواصل     لاستخدامه علامتها التجارية.. "ريانا" تقاضى والدها بلوس أنجلوس     مواعيد القطارات على خط القاهرة طنطا الإسكندرية اليوم.. خدمات     الزمالك يوافق على رحيل حميد أحداد.. ومهاجم جديد في الطريق     خلي بالك.. واتساب يمسح رسائلك القديمة     وزير الخارجية يبحث مع المدير التنفيذى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة تطوير آفاق التعاون الثنائى     أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     اليوم.. طلاب الثانوية التراكمية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا     الموساد الإسرائيلى يسرب تفاصيل جديدة حول سرقة الوثائق النووية الإيرانية     موجات تصيد سلوكيات الإسلاميين تملأ الفراغ السياسي في المغرب     المنطقة الآمنة الغامضة: كيف تنوي تركيا وأميركا إنشاءها؟     ماذا يعني دعم ترامب لـ"التحالف العلماني الإسلامي" في تونس؟     ماذا تنتظر إسرائيل من جنرالها أفيف كوخافي؟     أرشيف منتصر ترزي... امتداد فلسطين وصورتها القديمة     الأرصاد: استمرار نشاط الرياح والأتربة على البلاد يصاحبها أمطار.. والصغرى في القاهرة 9 درجات     غدًا.. آخر موعد لتقى طلبات مشرفى الحج     مجلس الأمن يصوت اليوم حول بعثة مراقبة في اليمن     أول رواية من زيمبابوى.. "العربى للنشر" يطرح "شمس سبتمبر" بمعرض الكتاب     فلوريدا فى انتظار كارثة.. إعصار مفاجئ يتجه نحو الولاية     ما أناديلك تتصدر أغاني ألبوم عبد الله الرويشد     كريم عادل: تعمير الصحراء يوفر 3.7 مليون فرصة عمل     سقوط عاطلين لاتجارهما في الحشيش.. والنيابة تحبسهما بحلوان     بومبيو: إيران تسعى لصاروخ عابر للقارات يهدد أوروبا والشرق الأوسط     الآثار المصرية تاريخ وانتماء بثقافة أسوان    

اخبار مصر » الوطن » طوارئ بالمطارات بسبب العاصفة الترابية وموجة الطقس السيئ

الأرصاد الجوية تحذر من البرد الشديد غدا.. والعظمى بالقاهرة 15 درجة

"مقدمة في علم الأرصاد الجوية".. دورة تدريبية للعاملين بوزارة البيئة

تحذير لرواد «كورنيش إسكندرية»: ارتفاع الأمواج 6 أمتار

بسبب ارتفاع الأمواج.. استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة

كشفت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، اليوم، إعلان عن حالة الطوارئ بالمطارات المصرية، تحسبا لانخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية حتى الأربعاء المقبل، وتوقع خبراء الأرصاد عاصفة ترابية خلال الأيام القادمة.

وجددت شركة ميناء القاهرة الجوي، تحذيرها للعاملين بها، بضرورة توخي الحذر والالتزام بمعايير السلامة، ولاسيما بمنطقة "مهبط المطار"، والالتزام بمعايير السلامة وقواعد الأمن المعمول بها، تحسبًا لتسبب ارتفاع درجات الحرارة في وقوع أي اشتعال أثناء احتكاك الطائرات بأرض المهبط.

وشددت الشركة، خلال منشور إداري لها، على ضرورة الاستعداد الكامل لجميع الظروف المتعلقة بانخفاض درجات الحرارة والتغيرات المناخية خلال الأسبوع الحالي.

وأكدت المصادر، لـ"الوطن"، أن السبب الوحيد الذي يمنع الطيران، ويشل حركته هو انخفاض مستوى الرؤية، أو تعرض البلاد لضباب كثيف يعوق الرؤية لمسافات قريبة.

وكشفت مصادر أمنية، أن إدارة الحماية المدنية، رفعت حالة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية، التي تشهدها البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، موضحة أن الإدارة تقف على أهبة الاستعداد طوال 24 ساعة للحد من اتفاقم الحرائق حال اندلاعها في ظل الطقس السيئ المتوقع بداية من اليوم الأحد.

يأتي ذلك فيما حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، من موجه الطقس السيئ اعتبارا من غدا الأحد حتى يوم الأربعاء المقبل، مؤكدا نشاط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

كما أنه من المتوقع، أن تشهد البلاد هدوء نسبي في سرعات الرياح يوم الاثنين، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 لـ4 درجات، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتوقع عبد العال، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

ووجهت إدارة التنبؤات البحرية، إنذارا بحريا خاصا بالملاحة في البحر الأبيض المتوسط، اعتبارا من غد الأحد، حتى الثلاثاء المقبل، أشارت فيه إلى حدوث اضطرابات في الملاحة البحرية بالمتوسط.

وقالت، التنبؤات البحرية إنه من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما تتكاثر السحب الرعدية مما يؤدي إلى سقوط الأمطار، كما تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

وأضافت التنبؤات، خلال بيانها، أن ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط خلال هذه الفترة يصل إلى 3 أمتار ونصف المتر.وكان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية، قال إن حالة الطقس غير مستقرة وتنخفض درجات الحرارة بداية من غدا الأحد وحتى الأربعاء.


بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل