فيديو| «متجمعين في القاهرة».. اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بصوت أحمد حلمي     (بث مباشر) مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي     جامعة المنصورة تستقبل وفداً من ممثلي مشروع STESSA لإعداد معلمي المدارس الثانوية     الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الأرز من كمبوديا وميانمار     تفاصيل لقاء مهاب مميش ونبيلة مكرم وسفير أستراليا.. الوزيرة: المصريون في الخارج جنود.. ورئيس الهيئة: قناة السويس الجديدة حققت المستهدف منها     زراعة البرلمان تكشف طريقة تطبيق قانون صيانة الأراضي الزراعية     بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كورة لايف FREE HD     Juventus vs Milan بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كأس السوبر الايطالي 16-1-2019     إحالة أوراق اثنين و5 من أبنائهما للمفتى لقتلهم شخصًا فى الأقصر     كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر hd     أهالي قرية السنانية بدمياط يشكون للمحافظ نقص الخدمات     العاصفة الترابية تتسبب بمقتل 5 مصريين وخسائر مادّية     أميرة لوكسمبورغ تفقد بطاقتها الائتمانية وهذا الشخص يجدها     حكم إمامة المرأة للرجال.. مستشار المفتي يجيب     الحرس الثوري يرد على تهديدات نتنياهو: لا تعبث بـ«ذيل الأسد»     لجنة لبحث مشاكل قري مدينة مرسي مطروح     رغم منتدى الغاز.. شرق المتوسط طريقه طويل ليصبح محورًا للطاقة       هبة مجدي تكشف لـ صدى البلد أسباب انفصالها عن زوجها     بعد تصريحات «آل الشيخ».. هؤلاء الأقرب للانضمام لـ «بيراميدز»     بسبب العواصف.. تحطم 4 سيارات «زيرو» سقطت عليها حاوية بميناء الإسكندرية (صور)     هبوط استثمارات الطاقة النظيفة العالمية 8% بالعام الماضي     إحباط محاولة تهريب بنادق ضغط هواء عبر ميناء سفاجا .. فيديو     فيديو| بعد اجتماع الـ«3 دقائق».. هل يؤجل الإضراب في تونس؟     خبير بترول: مصر أصبحت مركزا إقليميا للطاقة لهذه الأسباب     بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان متعدد جودات بدون تقطيع    

أخر الأخبار » صدى البلد » رئيس مركز تطوير الطلاب الوافدين تكشف دور الأزهر في دعم رؤية مصر 2030

كشفت الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير وتعليم الوافدين بالأزهر الشريف، عن جهود المركز في الفترة الماضية تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وقالت "الصعيدي"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إنه في ضوء رؤية مصر 2030 ورسالة الأزهر الشريف، يسطر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين سطورا من ذهب، حيث جعل العلوم العلمية ذات طابع إسلامي، حيث يدرس بالأزهر الشريف أكثر من 40 ألف وافد، بأكثر من 100 دولة في العالم.

وأضافت أن المركز يسعى إلى صناعة نموذج قيادي في تطوير التعليم قبل الجامعي للطلاب الوافدين، قائم على أساس المعرفة والبحث العلمي والرسالة الإسلامية والقيم الإنسانية، من خلال تحقيق منظمة تعليمية إسلامية رائدة عالميا تساهم بفاعلية فى تحقيق مفاهيم السلام والوسطية التى يتطلع إليها العالم المعاصر.

وأكدت حرص المركز على إعداد وتأهيل الطلاب الوافدين، لغويا وشرعيا وثقافيا بما يؤهلهم لمواصلة الدراسة بالتعليم الجامعي ويثري ثقافتهم فى المجالات المختلفة، وينمي لديهم القدرة على التفكير الإبداعي النقدي وحل المشكلات والتعلم مدى الحياة والتزود بالمهارات التى تساعدهم على القيام بدور فعال في مجتمع عالمي دائم التغيير.

وذكرت أن المركز عمل على تطوير المنظومة التعليمية للطلاب الوافدين، من خلال تطوير المناهج الدراسية التى عكف على إعدادها وإخراجها ما يزيد على تسعين عضوا من صفوف العلماء الأكاديميين والتربويين بكليات جامعة الأزهر، وبالاشتراك مع مدرسي المعاهد التي يشرف عليها المركز، وذلك وفقا لمعايير وأسس تراعي رسالة الأزهر في تعليم اللغة العربية ومهاراتها لغير الناطقين بها وتعليم العلوم الشرعية وحفظ القرآن الكريم وغرس القيم الإسلامية.

ويسعى المركز لتصميم برامج تعليمية إثرائية (نظامية، عن بعد) لدعم التعليم المستمر للوافدين وتطوير استراتيجيات التدريس المتبعة حاليا وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطور الحادث في النظام التعليمي المصري والتحول نحو استخدام المحتوى الرقمي ودعم البحث والمعرفة بتهيئة الفرص البحثية للطلاب الوافدين ومشاركة أبحاثهم فى الملتقيات والمؤتمرات العالمية والمحلية.

كما يدعم المركز إبداعات الطلاب وحثهم على الابتكار والانخراط في حل المشكلات التى تواجه العالم العربي والإسلامي بطرق جديدة ومبتكرة، كما يسعى لتنمية مواهب الوافدين ورعايتهم من خلال الأنشطة الطلابية المختلفة وإقامة مسابقات محلية ودولية في تلك المجالات.

كما يهدف المركز إلى تمكين اللغة العربية من عقول وقلوب الوافدين وتعزيز العقيدة الإسلامية لديهم ومواكبة التطور التعليمي بما يتناسب مع مستجدات العصر وبما يتفق ومعايير الجودة الشاملة ويسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 بأن يكون التعليم بجودة عالمية، وكذلك زيادة وتنوع المنح والبرامج الدولية للطلاب الوافدين من كل دول العالم، حيث يقدم الأزهر ما يقرب من 4000 منحة دراسية سنويا للوافدين.

كما يخطط المركز لتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب الوافدين وتحقيق معدل رضا عن تلك الخدمات يتناسب مع قيمة الأزهر، حيث يوفر خدمة الشباك الواحد لتقديم خدمات استشارية وإرشاد أكاديمي وتربوي للوافدين وإجراءات القيد والإقامة وشئون الخريجين وإصدار شهادات التخرج.

وعلى صعيد آخر، يعد المركز لبرامج للتعدد الثقافي والاندماج المجتمعي والتبادل المعرفي والثقافي وتقبل الآخر والمواطنة، لانصهار الوافدين مع بعضهم البعض في مجتمعهم الجديد الأزهر الشريف، وهو ما يدعمه الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرص عليه في منتدى شباب العالم المنعقد سنويا.

ويروج المركز للمنح والبرامج الدراسية بالأزهر الشريف، عبر التواصل مع المجتمع الدولي والسفارات وقنصليات العالم وإبرام اتفاقيات وبرامج وبروتوكولات تعاون مع المراكز والهيئات التعليمية والعلمية المحلية والدولية .

ويقوم المركز بتحويل جميع التعاملات الورقية إلى إلكترونية من خلال نظام إلكتروني، يسمح لجميع العاملين بالمركز والمعاهد التابعة له وللطلاب الوافدين بالتعامل إلكترونيا وتلبية احتياجاتهم مما يوفر الوقت والجهد والتكلفة.

وأخيرا يعد المركز خطوة قوية وجادة لوضع مصر على الخريطة التعليمية العالمية وخريطة السياحة الدينية العالمية. بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل