فيديو| «متجمعين في القاهرة».. اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بصوت أحمد حلمي     فيديو| نجوم عالميون.. من قمة التألق إلى رحلة «البحث عن فريق»     (بث مباشر) مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي     برنامج بدني خاص لوليد سليمان خلال مران الأهلي بالجزائر     جامعة المنصورة تستقبل وفداً من ممثلي مشروع STESSA لإعداد معلمي المدارس الثانوية     Juventus vs Milan مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر     الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الأرز من كمبوديا وميانمار     يلا شوت مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر hd     تفاصيل لقاء مهاب مميش ونبيلة مكرم وسفير أستراليا.. الوزيرة: المصريون في الخارج جنود.. ورئيس الهيئة: قناة السويس الجديدة حققت المستهدف منها     الشوط الثاني .. مشاهدة مباراة ميلان ويوفنتوس بث مباشر السوبر الايطالي     زراعة البرلمان تكشف طريقة تطبيق قانون صيانة الأراضي الزراعية     بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كورة لايف FREE HD     لاعب يوفنتوس ينفي غيابه عن الملاعب 3 أشهر     Juventus vs Milan بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كأس السوبر الايطالي 16-1-2019     إحالة أوراق اثنين و5 من أبنائهما للمفتى لقتلهم شخصًا فى الأقصر     كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر hd     خالد سليم يشارك في تحدى العشر سنوات.. الزمن بيجري زى امبارح     أهالي قرية السنانية بدمياط يشكون للمحافظ نقص الخدمات     صحيفة إماراتية: مصر تبني أطول مبنى في أفريقيا بالعاصمة الإدارية     الرئاسة: إيني الإيطالية شريك مع مصر في تنمية حقول الغاز.. فيديو     رابطة كتاب ونقاد الفن تُطلق مبادرة لكشف مُنتحلي صفة صحفي الفن     العاصفة الترابية تتسبب بمقتل 5 مصريين وخسائر مادّية     أميرة لوكسمبورغ تفقد بطاقتها الائتمانية وهذا الشخص يجدها     معركة في الملعب... تدخل إيراني عنيف يشعل غضب لاعبي العراق     براغ تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان السينما الإيرانية    

أخر الأخبار » العربي » 50 اعتداءً ضد مساجد وكنائس نفّذها إرهابيون في الضفة والقدس منذ 2009

أقرّت وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية، بأنه من أصل 50 اعتداء نفّذها إرهابيون يهود ضد المساجد والكنائس والأديرة في الضفة الغربية والقدس والداخل منذ عام 2009، فإنّ حالتين فقط من هذه الاعتداءات تم التحقيق فيهما وتمت محاكمة منفذيهما.

وفي تقرير صدر عن الوزارة وعرضه، اليوم السبت، موقع قناة التلفزة الإسرائيلية 14، اعترفت الوزارة بأنه على الرغم من أن الشرطة ألقت القبض على منفذي 17 من هذه الاعتداءات، إلا أنه تم إطلاق سراحهم من دون محاكمتهم.

ونقلت القناة عن النائب عن حزب العمل، إيتسيك شموليك، قوله إنّ أنماط تعاطي الشرطة مع الاعتداءات التي ينفّذها إرهاربيون يهود ضد دور العبادة للمسلمين والمسيحيين تدلّ على أنها تتساهل في مواجهتها، معتبرا أن أداء الشرطة "مثير للاستفزاز".

وأضاف شموليك أن تعمّد عناصر التنظيمات الإرهابية اليهودية إحراق المساجد والكنائس والأديرة، يهدف إلى المسّ بمشاعر المسلمين والمسيحيين، محذرا من أن سلوك الشرطة يشجع على مواصلة هذه الاعتداءات.

وحذّر من أن عدم التحرك بشكل جاد لوقف هذه الاعتداءات يمكن أن يفضي إلى إشعال المنطقة بأسرها، مشددا على أن المسّ بدور العبادة الإسلامية والمسيحية يعد شكلا من أشكال الإرهاب.

ووصف صمت الحكومة الإسرائيلية إزاء هذه الاعتداءات بأنه "مخجل"، لأنه يرسل رسالة مفادها أن الإرهابيين اليهود يتمتعون بإسناد منها، مشددا على ضرورة التعاطي مع هذه الظاهرة بشكل مختلف تماما.

وفي سياق متصل، نقل تحقيق بثته، الليلة الماضية، قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية "كان" عن قيادات في جهاز المخابرات الداخلية "الشاباك" أن صمت الحكومة وعدم وقوفها ضد الاعتداءات التي ينفّذها نشطاء التنظيم الإرهابي "شارة ثمن" يمثل تشجيعا لهم على مواصلة تنفيذ هذه الاعتداءات.

ولفت التحقيق إلى أن الآلاف من المنتسبين لحزب الليكود يقطنون المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، وهم عادة يصوتون بشكل جماعي، وهو ما يزيد مخاوف النواب والوزراء من أن يخسروا مواقعهم ضمن قائمة الحزب البرلمانية، في حال تم إغضاب هؤلاء المنتسبين، من خلال توجيه الانتقادات لأعضاء التنظيمات الإرهابية اليهودية الذين ينطلقون من هذه المستوطنات.


وحسب التحقيق، فقد حرص رئيس لجنة الخارجية والأمن ووزير الأمن الداخلي السابق، آفي ديختر، خلال المقابلات التي أجريت معه حول التنظيمات الإرهابية اليهودية، على عدم توجيه أية انتقادات لنشطاء التنظيمات الإرهابية اليهودية، خشية أن يؤثر على فرصه في الفوز بموقع متقدم ضمن قائمة الليكود.

يذكر أن ديختر سبق أن شغل منصب رئيس جهاز المخابرات الداخلية "الشاباك"، وتباهى أمام أعضاء الليكود بأنه المسؤول عن تنفيذ أكبر عدد من الاغتيالات ضد الفلسطينيين.


بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل