فيديو| «متجمعين في القاهرة».. اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بصوت أحمد حلمي     فيديو| نجوم عالميون.. من قمة التألق إلى رحلة «البحث عن فريق»     (بث مباشر) مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي     برنامج بدني خاص لوليد سليمان خلال مران الأهلي بالجزائر     جامعة المنصورة تستقبل وفداً من ممثلي مشروع STESSA لإعداد معلمي المدارس الثانوية     Juventus vs Milan مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر     الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الأرز من كمبوديا وميانمار     يلا شوت مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر hd     تفاصيل لقاء مهاب مميش ونبيلة مكرم وسفير أستراليا.. الوزيرة: المصريون في الخارج جنود.. ورئيس الهيئة: قناة السويس الجديدة حققت المستهدف منها     الشوط الثاني .. مشاهدة مباراة ميلان ويوفنتوس بث مباشر السوبر الايطالي     زراعة البرلمان تكشف طريقة تطبيق قانون صيانة الأراضي الزراعية     بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كورة لايف FREE HD     لاعب يوفنتوس ينفي غيابه عن الملاعب 3 أشهر     Juventus vs Milan بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كأس السوبر الايطالي 16-1-2019     إحالة أوراق اثنين و5 من أبنائهما للمفتى لقتلهم شخصًا فى الأقصر     كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر hd     خالد سليم يشارك في تحدى العشر سنوات.. الزمن بيجري زى امبارح     أهالي قرية السنانية بدمياط يشكون للمحافظ نقص الخدمات     صحيفة إماراتية: مصر تبني أطول مبنى في أفريقيا بالعاصمة الإدارية     الرئاسة: إيني الإيطالية شريك مع مصر في تنمية حقول الغاز.. فيديو     رابطة كتاب ونقاد الفن تُطلق مبادرة لكشف مُنتحلي صفة صحفي الفن     العاصفة الترابية تتسبب بمقتل 5 مصريين وخسائر مادّية     أميرة لوكسمبورغ تفقد بطاقتها الائتمانية وهذا الشخص يجدها     معركة في الملعب... تدخل إيراني عنيف يشعل غضب لاعبي العراق     براغ تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان السينما الإيرانية    

أخر الأخبار » صدى البلد » عضو الجمعية المصرية الفرنسية: باريس تراهن على الدور الاستراتيجي لمصر

قال خالد شقوير، عضو جمعية الصداقة المصرية الفرنسية، إن الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقاهرة تأتي في وقت هام جدا لكل من الدولة الفرنسية والدولة المصرية، خصوصا فيما يتعلق بملف مكافحة الإرهاب.

وأضاف «شقوير» في تصريح لـ«صدى البلد» أن فرنسا تعاني من الإرهاب، والرئيس الفرنسي يحرص على مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستفادة من خبرات الدولة المصرية في ملف مكافحة الإرهاب، حيث إن أنظار العالم اتجهت إلى مصر بكونها رائدة في مكافحة الإرهاب من خلال الإنجازات التي حققتها في هذا الملف خلال السنوات الماضي، خصوصا بعد كلمة الرئيس السيسي، في سبتمبر الماضي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ووضعه استراتيجية متكاملة للقضاء على هذا المرض الخبيث.

وأوضح أن أكبر دليل على حرص الدولة الفرنسية الاستفادة من خبرات مصر في ملف مكافحة الإرهاب هو إرسال الرئيس الفرنسي لرئيس الاستخبارات الداخلية، وزير الأمن الداخلي الآن، لمقابلة الرئيس السيسي العام الماضي، لمناقشة ملف مكافحة الإرهاب.

وتابع أن التنمية الاقتصادية وبرنامج الإصلاح المصري يكون له مساحة كبيرة على طاولة الزعيمين؛ حيث إن فرنسا مهتمة بمساعدة مصر في خطط التنمية الاقتصادية خاصة بعد اكتشافات الغاز، واهتمام الإعلام الفرنسي بهذه النهضة التنموية؛ إذ وصف الاقتصاد المصري بالاقتصاد الواعد وأن مصر باتت دولة رائدة في المجال التنموي، ومما لا شك فيه فإن الرئيس الفرنسي سيحرص على الاطلاع عن قرب على البيئة الاقتصادية المصرية لتشجيع الشركات الفرنسية ورجال الأعمال للاستثمار في مصر.

وأضاف أن الملف الثالث الذي سيثار خلال زيارة ماكرون للقاهرة هو ملف الأزمة الليبية، فهناك رؤية مشتركة بين الدولتين لإدارة هذا الملف، الذي يؤرق كثيرا الجانب الفرنسي، ولذا فإن فرنسا تراهن على الدور الاستراتيجي لمصر في هذا الملف خصوصا ما يتعلق بالهجرة غير الشرعية والتهريب.

وأكد الخبير بالشأن الفرنسي أن الملف السوري أيضا سيكون له نصيب من مباحثات السيسي وماكرون، إذ إن الرئيس الفرنسي اقتنع، خلال زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لمصر، بوجهة النظر المصرية في حل القضية السورية.

وأشار إلى أن الزعيمان سيناقشان آخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المصرية الحثيثة المبذولة في هذا الصدد، خصوصا أن مصر تلعب كبيرا فيما يتعلق برأب الصدع الفلسطيني وتذليل الخلافات بين فتح وحماس، وسعي مصر الدائم في إيجاد حل للقضية الفلسطينية، فضلا عن أن الرؤية الفرنسية تعتمد على مبدأ حل الدولتين ودعمه لتحقيق السلام في المنطقة.

وأوضح أن مصر ستتولى العام الجاري رئاسة الاتحاد الإفريقي، وهو ملف يحوز بصورة كبيرة على الاهتمام الفرنسي، والرئيس الفرنسي يسعى للاستفادة من الخبرة المصرية في إدارة ملفات التنمية والاستثمار في أفريقيا، ويراهن على دورها القيادي للقارة السمراء.

وكان قد وصل إلى القاهرة الأربعاء الماضي وفد من الرئاسة الفرنسية، في زيارة للبلاد للقاء عدد من المسئولين للإعداد لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يزور القاهرة خلال الأيام القادمة.


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل