الأرصاد: استمرار نشاط الرياح والأتربة على البلاد يصاحبها أمطار.. والصغرى في القاهرة 9 درجات     غدًا.. آخر موعد لتقى طلبات مشرفى الحج     مجلس الأمن يصوت اليوم حول بعثة مراقبة في اليمن     أول رواية من زيمبابوى.. "العربى للنشر" يطرح "شمس سبتمبر" بمعرض الكتاب     فلوريدا فى انتظار كارثة.. إعصار مفاجئ يتجه نحو الولاية     ما أناديلك تتصدر أغاني ألبوم عبد الله الرويشد     كريم عادل: تعمير الصحراء يوفر 3.7 مليون فرصة عمل     سقوط عاطلين لاتجارهما في الحشيش.. والنيابة تحبسهما بحلوان     بومبيو: إيران تسعى لصاروخ عابر للقارات يهدد أوروبا والشرق الأوسط     الآثار المصرية تاريخ وانتماء بثقافة أسوان     نائب: لا يوجد مخطط واضح من وزارة البيئة للقضاء على مشكلة القمامة     أسعار الدولار اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     وزيرة البيئة: مصر تعاني من مشكلة القمامة منذ سنوات.. ولدينا خطة للقضاء عليها.. نواب: إنشاء شركة قابضة سيجعلها مسئولة عن النظافة وتدوير المخلفات.. ونائب: 180 طن يومياً من قرى ومدن بالمنيا     السجن 9 أعوام لـ منظر تيار السلفية المتطرفة بالأردن عن أحداث عنف في 2011     الإفتاء توضح حكم الاحتفال بموالد آل البيت     طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن مدة فترة التقنين لشراء المواطنين لأملاك الدولة شهرين     رسالة إلى بشار الأسد     حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى     خلاف مصري إماراتي بسبب توجهات حفتر لاقتحام طرابلس عسكرياً     قصص أريحا القصيرة: هل تصبح الأقلام قلماً واحداً؟     إبراهيم حسن: دفعنا 25 ألف دولار وجابولنا حكام من دول مجهولة.. فيديو     فائدة جمالية غير متوقعة لـ جوزة الطيب     لحظات مرعبة.. ثور هائج يخرج من حلبة مصارعة ويصيب الجمهور.. فيديو     برلماني: قانون الأحوال الشخصية في محل إعادة تقييم شامل     جامعة المنصورة: تخفيف عقوبة طالب فيديو الحضن خوفاً على مستقبله    

أخر الأخبار » أصوات مصرية » "خسارة" تجمع المعلقين على خبر إغلاق أصوات مصرية

"خسارة للصحافة المصرية" هكذا علق مصريون بينهم صحفيون وسياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي تعقيبا على خبر إغلاق موقع أصوات مصرية.

محمد دوبان أحد قراء أصوات مصرية كتب يقول "من المخيب للآمال أن هذا المنبر -وهو بين عدد قليل من وسائل الإعلام المهنية في مصر- ينتهي بهذه الطريقة".

كانت مؤسسة تومسون رويترز أعلنت السبت الماضي عن إغلاق أصوات مصرية بنهاية مارس الجاري، لعدم القدرة على تأمين الأموال اللازمة.

وفور نشر الخبر تلاحقت التعليقات من القراء المصريين -وهم الجمهور الذي يستهدفه الموقع- قال خالد السيد وهو أستاذ جامعي حسب ما كتب على حسابه على فيس بوك "خسارة كبيرة موقع محترف وغير مسيس".

 

وعبر صحفيون وسياسيون عن حزنهم على إغلاق الموقع الذي أطلقته مؤسسة تومسون رويترز في 2011، ليختص بالشأن المصري. بين هؤلاء أكرم شعبان مدير مكتب هيئة الإذاعة البريطانية في القاهرة ( بي بي سي) الذي نشر خبر الإغلاق وأرفقه بتعليق: "خبر آخر محزن".

أما رئيس حزب الدستور خالد داود فكتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "خسارة كبيرة، أصوات مصرية كانت بتعمل شغل رائع، تحية لكل الزميلات والزملاء الذين عملوا هناك على مدى سنوات طويلة... خالص الشكر".

وكتبت الإعلامية منى سلمان "حزينة لإغلاق موقع مهم يقدم محتوى راقي"، وأضافت "أرى إغلاقه خسارة للصحافة في مصر".

أُطلقت أصوات مصرية بعد انتفاضة عام 2011 في مصر، في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد. وقد تحول الموقع منذئذ إلى مصدر رائد للأخبار المستقلة حول القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية في مصر، باللغتين العربية والإنجليزية.

وبهدف توفير سبل الوصول إلى المعلومات الموثوقة أثناء العملية الديمقراطية وما بعدها، درَّب الموقع الصحفيين المصريين على عدد من القضايا، بما في ذلك كيفية نقل التقارير الدقيقة عن الانتخابات في البلاد.

ولم تنجح الجهود المكثفة التي بذلتها مؤسسة تومسون رويترز لإيجاد الأموال اللازمة لتغطية النفقات للمنصة في مصر، وبالتالي سيتوقف الموقع عن العمل بعد 31 مارس.


بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل