فيديو| «متجمعين في القاهرة».. اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بصوت أحمد حلمي     فيديو| نجوم عالميون.. من قمة التألق إلى رحلة «البحث عن فريق»     (بث مباشر) مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي     برنامج بدني خاص لوليد سليمان خلال مران الأهلي بالجزائر     جامعة المنصورة تستقبل وفداً من ممثلي مشروع STESSA لإعداد معلمي المدارس الثانوية     Juventus vs Milan مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر     الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الأرز من كمبوديا وميانمار     يلا شوت مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر hd     تفاصيل لقاء مهاب مميش ونبيلة مكرم وسفير أستراليا.. الوزيرة: المصريون في الخارج جنود.. ورئيس الهيئة: قناة السويس الجديدة حققت المستهدف منها     الشوط الثاني .. مشاهدة مباراة ميلان ويوفنتوس بث مباشر السوبر الايطالي     زراعة البرلمان تكشف طريقة تطبيق قانون صيانة الأراضي الزراعية     بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كورة لايف FREE HD     لاعب يوفنتوس ينفي غيابه عن الملاعب 3 أشهر     Juventus vs Milan بث مباشر مباراة يوفنتوس وميلان كأس السوبر الايطالي 16-1-2019     إحالة أوراق اثنين و5 من أبنائهما للمفتى لقتلهم شخصًا فى الأقصر     كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر hd     خالد سليم يشارك في تحدى العشر سنوات.. الزمن بيجري زى امبارح     أهالي قرية السنانية بدمياط يشكون للمحافظ نقص الخدمات     صحيفة إماراتية: مصر تبني أطول مبنى في أفريقيا بالعاصمة الإدارية     الرئاسة: إيني الإيطالية شريك مع مصر في تنمية حقول الغاز.. فيديو     رابطة كتاب ونقاد الفن تُطلق مبادرة لكشف مُنتحلي صفة صحفي الفن     العاصفة الترابية تتسبب بمقتل 5 مصريين وخسائر مادّية     أميرة لوكسمبورغ تفقد بطاقتها الائتمانية وهذا الشخص يجدها     معركة في الملعب... تدخل إيراني عنيف يشعل غضب لاعبي العراق     براغ تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان السينما الإيرانية    

منوعات » المصري اليوم » فنون.. شجر الحياة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

الأشجار ليست فقط مصدر الأكسجين الذى نتنفسه والفاكهة التى نأكلها بل تمنحنا أيضاً طاقة إيجابية وشعور بالسكينة، أينما تواجدنا فى محيطها. بالرغم من سخاء الأشجار مع الإنسان، إنما كانت علاقتهما غير مستقرة على مر الزمن، فنحن نقطع الأشجار لنوقد النيران ولنصنع الأثاث والأوراق، وبذلك نعرضها دائماً للخطر، ودائما ننسى أن زراعة ورعاية الأشجار أفضل لحياتنا من اقتلاعها لاستخدام أخشابها.

وفى معرضها الأخير، تقول ياسمين الحاذق إن وجه التشابه بيننا وبين الأشجار كبير، خاصة فى ظل حالة الاحتياج الدائم من جانب كل منهما للآخر، حيث تمنح للأشجار وأغصانها وجوهاً من خلال هذا التشخيص ما يجعلنا نتفاعل معها ككائنات إنسانية مثلنا. كما تصور الفنانة العلاقة بين الإنسان والأشجار؛ فنحن نلجأ للبيت الصغير أعلى الشجرة للهروب من متاعبنا وتبدو الشجرة ككائن حى يمكننا من اللعب معه وتسلقه كما يمكننا احتضان الشجرة للتخلص من الطاقة السلبية وهو ما يفعله الكثيرون عند ممارسة اليوجا.

وترمز الأشجار للثبات والرسوخ وتتعانق أفرعها وجذورها كأفراد أسرة واحدة تجمعها روابط قابلة للتفكك، وتستخدم الفنانة «رزين» (مادة صمغية) للإيحاء بالضوء وتصوير الأشجار كمصدر للحياة.

ومن خلال الأعمال المقدمة فى هذا المعرض رسالة تريد أن توصلها لنا «ياسمين الحاذق» وهى أن نسعى دائما لمحاكاة الأشجار التى تحتفظ بجذورها الضاربة فى أعماق الأرض، بينما تتراقص أغصانها بحرية مع الرياح وتتطلع إلى السماء.


بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل