فيديو| أمواج البحر تدمر كافيتريات شواطئ رأس البر بدمياط      (صور) العاصفة تضرب سور الأزبكية.. تطايرت الصحف وذهب المهرجان في مهب الريح     نزوح عائلات بسبب حدة الاشتباكات المسلحة جنوب طرابلس     انتهاء الشوط الأول من مباراة يوفنتوس وميلان بالتعادل السلبي     مصر تفرط في الفوز على المجر وتتعادل 30-30 في كأس العالم لليد     "تاروت".. رواية جديدة عن دار اكتب للنشر     #10yearschallenge المشاهير يشاركون فى «تحدى الصور».. و«ذا ويك»: يحقق السلام النفسى     هيفاء وهبي تطل على جمهورها بلون شعر صادم     أحمد موسى يناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي حالة تعيش بالشارع..فيديو     الأرصاد للمواطنين: استمتعوا بطقس نهاية الأسبوع.. فيديو     رابطة كتاب ونقاد الفن تطلق مبادرة لكشف منتحلي صفة صحفي     يوفنتوس ضد ميلان.. رونالدو يسجل الهدف الأول للعجوز.. فيديو     انطلاق فعاليات معرض "إكسبو تركيا في قطر"     المندوب الأميركي للمصالحة الأفغانية: إذا لجأت "طالبان" إلى الحرب سنحاربها     "بالاستينيكا"     فيديو| «متجمعين في القاهرة».. اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بصوت أحمد حلمي     فيديو| نجوم عالميون.. من قمة التألق إلى رحلة «البحث عن فريق»     (بث مباشر) مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي     برنامج بدني خاص لوليد سليمان خلال مران الأهلي بالجزائر     جامعة المنصورة تستقبل وفداً من ممثلي مشروع STESSA لإعداد معلمي المدارس الثانوية     Juventus vs Milan مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان بث مباشر     الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الأرز من كمبوديا وميانمار     يلا شوت مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر كورة اون لاين مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان مباشر hd     تفاصيل لقاء مهاب مميش ونبيلة مكرم وسفير أستراليا.. الوزيرة: المصريون في الخارج جنود.. ورئيس الهيئة: قناة السويس الجديدة حققت المستهدف منها     الشوط الثاني .. مشاهدة مباراة ميلان ويوفنتوس بث مباشر السوبر الايطالي    

منوعات » المصري اليوم » ثقافة لغة الطعام

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مع مرور السنين، أصبح تصوير الطعام أكثر تخصصًا وتحوّل إلى فن قائم بذاته له المتخصصون فيه والمجلات التى تهتم به وحده، وحتى مسابقات عالمية تحتفى بالمتميزين فيه، ربما أبرزها مسابقة (food photographer of the year)، التى تقام برعاية منظمة الصحة العالمية وشركات عالمية تُعنى بالغذاء، ما قد يقول لنا أننا نمر بما يسمّى «العصر الذهبى لتصوير الطعام»، لكنك ربما إذا رأيت واحدة من تلك الصور الفوتوغرافية التى تجذبك بألوان الطعام فيها، تقول إن المصور قد يكون جيّدًا لكنه قام فقط بتصوير طعام موجود بالفعل، ولا تعلم أن خلف تلك اللحظة التى وصلت إليك عن طريق الصور، وقتٌ طويل من التحضيرات وفريق كبير من العاملين.

محمّد جبر، هو مصوّر مصرى متخصص فى تصوير الطعام، ويعمل فى هذا المجال منذ مطلع التسعينيات طوال نحو 3 عقود إلى الآن، يقول لـ«أيقونة»، إن مصر عرفت فن تصوير الطعام بهذا التخصص قبل نحو 10 أعوامٍ فقط، وهو فن عرفه العالم قبل عقود، لكنه تطوّر فى مصر خلال السنوات الأخيرة، وأصبح له مصوّروه المختصّون، وأصبحت شركات الغذاء المصرية والعربية تعتمد عليه بشكل أساسى.

ويضيف «جبر» إن تلك الصورة التى يراها المشاهد تمر بمراحل وتحضيرات كثيرة كى تصل إليه بتلك الجودة، بدءًا من اختيار الطعام وتصميم وإعداد شكله النهائى بعد التحضير والذى يتولّاه «مصمّمو الطعام» أو ما يُعرف عالميًا بـ«Food Stylist».

ويوضّح أنه على الرغم من زيادة عدد المصورين المتخصصين فى تصوير الطعام، إلا أنه لا يوازيه عدد الـ(Food Stylists)، وهى المهنة المهمة جدًا فى هذا المجال والتى يقع على عاتقها تصميم وإعداد الشكل الذى سيتم تصوير الطعام به.


بتاريخ:  2019-01-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل