توقف حركة القطارات بسوهاج بعد تعطل جرارين     "لقاء السيسي وسلفاكير غدًا.. حالة الطقس.. ضوابط الحج" أبرز اهتمامات صحف اليوم     جامعة بريطانية توقف جميع قنواتها على مواقع التواصل     الذكرى المئوية لميلاد جي دي سالنجر.. هل كان سيقبل الاحتفال؟     لاستخدامه علامتها التجارية.. "ريانا" تقاضى والدها بلوس أنجلوس     مواعيد القطارات على خط القاهرة طنطا الإسكندرية اليوم.. خدمات     توقعات بتصويت مجلس الأمن على مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن     الزمالك يوافق على رحيل حميد أحداد.. ومهاجم جديد في الطريق     العراق: اغتيال مسئول بالحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك     خلي بالك.. واتساب يمسح رسائلك القديمة     وزير الخارجية يبحث مع المدير التنفيذى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة تطوير آفاق التعاون الثنائى     أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     بوتين: روسيا تحترم نهج القيادة الصربية بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي     اليوم.. طلاب الثانوية التراكمية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا     جامعة قناة السويس في الترتيب 114 على جامعات الاقتصادات الناشئة     الجالية المصرية بهولندا تحتفل بتكريم الدكتور صلاح سعيد     الموساد الإسرائيلى يسرب تفاصيل جديدة حول سرقة الوثائق النووية الإيرانية     ضبط سيارتين نقل ببني سويف بداخلهما 136 طن قمح مهربة للأسواق     موجات تصيد سلوكيات الإسلاميين تملأ الفراغ السياسي في المغرب     نجمات هوليوود في تحد العشر سنوات .. نيكي ميناج صادمة .. صور     المنطقة الآمنة الغامضة: كيف تنوي تركيا وأميركا إنشاءها؟     ماذا يعني دعم ترامب لـ"التحالف العلماني الإسلامي" في تونس؟     ماذا تنتظر إسرائيل من جنرالها أفيف كوخافي؟     الحكومة تقلص المزايا الاجتماعية لمحدودي الدخل لـ32.1 مليار جنيه في 5 أشهر     أرشيف منتصر ترزي... امتداد فلسطين وصورتها القديمة    

اخبار مصر » فيتو » برلماني: دمج الاقتصاد غير الرسمي يوفر مليارات الجنيهات لخزانة الدولة

قال النائب عاطف ناصر عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن دمج الاقتصادى الموازى أو غير الرسمى في الاقتصاد الرسمى أمر إيجابي ويسهم في توفير مليارات الجنيهات لخزانة الدولة.

وأضاف أن تحقيق هذا الهدف يقتضى تقديم مميزات لأصحاب الاقتصاد غير الرسمى من الناحية الضريبية مثل فرض الضريبة القطعية حسب انتاجهم لأنهم لا يوجد لديهم مستندات، مع توفير منافذ لتسويق الإنتاج والتصدير، مشيرا إلى أن الاقتصاد غير الرسمي يمثل ثلث الاقتصاد المصري.

وتابع: "إذا تحقق هذا الهدف سيعنى تغيير مؤشرات التنمية والاقتصاد المصرى التي تتعرض لظلم كبير من جانب الجهات الاقتصادية الدولية".

يذكر أن النائب محمد إسماعيل تقدم بطلب إحاطة لدمج الاقتصاد غير الرسمى في منظومة الاقتصاد الرسمى للدولة لأن هذا سيوفر ما يقرب من ١٠٠ مليار جنيه يمكن استخدامهم في دعم خزانة الدولة.


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل