الأرصاد: استمرار نشاط الرياح والأتربة على البلاد يصاحبها أمطار.. والصغرى في القاهرة 9 درجات     غدًا.. آخر موعد لتقى طلبات مشرفى الحج     مجلس الأمن يصوت اليوم حول بعثة مراقبة في اليمن     أول رواية من زيمبابوى.. "العربى للنشر" يطرح "شمس سبتمبر" بمعرض الكتاب     فلوريدا فى انتظار كارثة.. إعصار مفاجئ يتجه نحو الولاية     ما أناديلك تتصدر أغاني ألبوم عبد الله الرويشد     كريم عادل: تعمير الصحراء يوفر 3.7 مليون فرصة عمل     سقوط عاطلين لاتجارهما في الحشيش.. والنيابة تحبسهما بحلوان     بومبيو: إيران تسعى لصاروخ عابر للقارات يهدد أوروبا والشرق الأوسط     الآثار المصرية تاريخ وانتماء بثقافة أسوان     نائب: لا يوجد مخطط واضح من وزارة البيئة للقضاء على مشكلة القمامة     أسعار الدولار اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     وزيرة البيئة: مصر تعاني من مشكلة القمامة منذ سنوات.. ولدينا خطة للقضاء عليها.. نواب: إنشاء شركة قابضة سيجعلها مسئولة عن النظافة وتدوير المخلفات.. ونائب: 180 طن يومياً من قرى ومدن بالمنيا     السجن 9 أعوام لـ منظر تيار السلفية المتطرفة بالأردن عن أحداث عنف في 2011     الإفتاء توضح حكم الاحتفال بموالد آل البيت     طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن مدة فترة التقنين لشراء المواطنين لأملاك الدولة شهرين     رسالة إلى بشار الأسد     حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى     خلاف مصري إماراتي بسبب توجهات حفتر لاقتحام طرابلس عسكرياً     قصص أريحا القصيرة: هل تصبح الأقلام قلماً واحداً؟     إبراهيم حسن: دفعنا 25 ألف دولار وجابولنا حكام من دول مجهولة.. فيديو     فائدة جمالية غير متوقعة لـ جوزة الطيب     لحظات مرعبة.. ثور هائج يخرج من حلبة مصارعة ويصيب الجمهور.. فيديو     برلماني: قانون الأحوال الشخصية في محل إعادة تقييم شامل     جامعة المنصورة: تخفيف عقوبة طالب فيديو الحضن خوفاً على مستقبله    

أقلام وآراء » المصري اليوم » مصر مهدت للأديان السماوية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مهد للوصايا العشر بالاعتراف الإنكارى والإيجابى، مهد لسفر الأمثال بحكم أمين موبى وبتاح حوتب، مهد لمزامير داوود النبى بأناشيد أخناتون. مهد للعالم الآخر.. الحساب.. الثواب والعقاب.. الجنة والنار بمحاكمة الروح بدلاً من أرض شيول أرض الظلمات- التى تذهب إليها الأرواح كما كان يعتقد اليهود.

مهد الله للمسيحية.. العذراء مريم، الطفل المولود من الروح القدس السيد المسيح، بالعذراء إيزيس والطفل الإلهى حورس، أوزوريس أو إدريس الذى قتله البشر ولكنه عاد للحياة! كما مهد لها بوحدانية الخالق.. نجد على متون الأهرام واع واعو أى واحد أحد. نو سنو أى ليس له ثان.

مهد الله مصر بشعبها المختار للإسلام.. نجد كلمة دين من دى أى خمسة، والنون معناها عقيدة، فتكون الكلمة: العقيدة الخماسية.

صوم كلمة معناها الامتناع عن الطعام والشراب وهى من صاو أى يمتنع والميم معناها عن! وجاء فى القرآن الكريم: كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم.

نجد كلمة حج كلمة مصرية معناها النور، وكلمة آز معناها المتجه إلى، فتكون كلمتا حج + آز= حجاز أى المتجه إلى النور.

كذلك كلمة كابا فى المصرية القديمة أصبحت كعبة فى العربية، cube أى مكعب، وأول من بنى الكعبة إدريس، أما إبراهيم عليه السلام فقد أقام القواعد.

كذلك كانوا يظلون صفوفاً ساجدين بالأذقان، وقد ذكرهم القرآن الكريم: أولئك الذين يخرون للأذقان سجداً..«الإسراء».

أما كلمة ماعو المصرية فمعناها الزكاة، وجاءت فى القرآن الكريم: ويمنعون الماعون، أى الزكاة.. ابن كثير.

أما التوحيد.. فنجد على متون الأهرام: يا نوك نيتر أى أنا الإله.. واع واعو أى واحد أحد، خبر دس إف أى موجد نفسى بنفسى، نن أى ليس، سنو إف أى ليس مثلى أحد.

صحيح ما قاله صلاح جاهين: من أرضنا هلّ الإيمان والدين، عيسى ومحمد ثورتين خالدين.


بتاريخ:  2019-01-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.