توقف حركة القطارات بسوهاج بعد تعطل جرارين     "لقاء السيسي وسلفاكير غدًا.. حالة الطقس.. ضوابط الحج" أبرز اهتمامات صحف اليوم     جامعة بريطانية توقف جميع قنواتها على مواقع التواصل     الذكرى المئوية لميلاد جي دي سالنجر.. هل كان سيقبل الاحتفال؟     لاستخدامه علامتها التجارية.. "ريانا" تقاضى والدها بلوس أنجلوس     مواعيد القطارات على خط القاهرة طنطا الإسكندرية اليوم.. خدمات     توقعات بتصويت مجلس الأمن على مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن     الزمالك يوافق على رحيل حميد أحداد.. ومهاجم جديد في الطريق     العراق: اغتيال مسئول بالحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك     خلي بالك.. واتساب يمسح رسائلك القديمة     وزير الخارجية يبحث مع المدير التنفيذى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة تطوير آفاق التعاون الثنائى     أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     بوتين: روسيا تحترم نهج القيادة الصربية بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي     اليوم.. طلاب الثانوية التراكمية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا     جامعة قناة السويس في الترتيب 114 على جامعات الاقتصادات الناشئة     الجالية المصرية بهولندا تحتفل بتكريم الدكتور صلاح سعيد     الموساد الإسرائيلى يسرب تفاصيل جديدة حول سرقة الوثائق النووية الإيرانية     ضبط سيارتين نقل ببني سويف بداخلهما 136 طن قمح مهربة للأسواق     موجات تصيد سلوكيات الإسلاميين تملأ الفراغ السياسي في المغرب     نجمات هوليوود في تحد العشر سنوات .. نيكي ميناج صادمة .. صور     المنطقة الآمنة الغامضة: كيف تنوي تركيا وأميركا إنشاءها؟     ماذا يعني دعم ترامب لـ"التحالف العلماني الإسلامي" في تونس؟     ماذا تنتظر إسرائيل من جنرالها أفيف كوخافي؟     الحكومة تقلص المزايا الاجتماعية لمحدودي الدخل لـ32.1 مليار جنيه في 5 أشهر     أرشيف منتصر ترزي... امتداد فلسطين وصورتها القديمة    

سياحة وطيران » المصري اليوم » عودة الشارتر تنهى سنوات العزلة لفنادق طابا وإنشاء مطار بـ«نويبع» يزيد الرحلات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هناك مؤشرات إيجابية خاصة بالسياحة الدولية إلى مناطق جنوب سيناء بصفة عامة وطابا بصفة خاصة، موضحا أن هناك رحلات سياحية تم التعاقد عليها مع عدة دول من بينها بولندا والتشيك وجورجيا وصربيا، اعتبارا من الموسم الشتوى المقبل الذى يبدأ نهاية أكتوبر، ووصف ذلك بأنها بشائر خير وتفاؤل نحو زيادة فى أعداد السائحين الوافدين إلى المحافظة التى عانت مناطقها السياحية وعلى رأسها شرم الشيخ وطابا من حظر طيران لمدة كبيرة ومازالت تواجه هذا الحظر من كل من روسيا وبريطانيا على الرغم من قدوم سائحين روس وبريطانيين إلى شرم الشيخ عن طريق القاهرة وبعض المحافظات الأخرى.

وأشار فودة إلى جهود مكثفة بالتعاون بين المحافظة ووزارة السياحة ومستثمرى جنوب سيناء فى عدد من الأسواق المصدرة للسياحة بهدف الارتفاع بمعدلات نمو الحركة السياحية ورفع نسبة الإشغالات الفندقية خلال الموسم الشتوى حتى تعود شرم الشيخ كما كانت على قائمة أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم، وقال إن هناك خطة للمشاركة فى البورصات السياحية التى ستعقد فى الأسواق الرئيسية وتتولى لجنة تسويق شرم الشيخ سياحيا تحديد آليات التحرك فى تلك البورصات لتحقيق أقصى استفادة من المشاركة فى تلك الأسواق التى تتحدد خلالها توجهات حركة السياحة الدولية وتضم صُناع القرار السياحى فى العالم.

وعلى جانب آخر، أعلن المهندس سامى سليمان- رئيس جمعية مستثمرى «نويبع- طابا» بجنوب سيناء- رئيس لجنة السياحة بالاتحاد المصرى للمستثمرين، عضو مجلس الإدارة المعين بالمنطقة الحرة بنويبع، أن اجتماعات سوف تعقد خلال الأيام القادمة، بين كل من المهندس محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى للمستثمرين، ومجموعة من رجال السياحة والأعمال، مع كل من الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، ووزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، لمناقشة إنشاء «مطار» بمدينة «نويبع» تشجيعا لسياحة الشارتر، التى بدأت فى العودة مؤخرًا عبر مطار «طابا»، بالتزامن مع إعلان قرب وضع حجر أساس المنطقة الحرة بالمدينة.

وأضاف «سليمان» لـ«المصرى اليوم» إنه يجب على الدولة، تبنى مشروع إنشاء مطار بمدينة «نويبع» ليحل محل مطار «طابا» الذى يقع فى مجرى السيول، فى ظل إغلاق مطار «سانت كاترين» الذى بات مهجورا، باعتبارهما مطارات صغيرة لا تستطيع خدم السياحة بصورة مرضية بمنطقة شرق سيناء، وجذب السياحة بشكل واسع، لأن السائح الأجنبى يفضل ألا يزيد وقت رحلته من المطار للفندق عن 60 دقيقة، حتى تكون مدينة جاذبة للسائح العربى والأجنبى،

بالفيديو.. بومبيو من كاتدرائية ومسجد العاصمة الإدارية: السيسي منح فرصة حرية العبادة

وزيرة الصحة: تدريب الفرق الطبية المشاركة بالمرحلة الثالثة من «100 مليون صحة»

قصة مهندس خرج ولم يعد ببولاق: سرقا سيارته الفارهة ودفناه داخل «مصطبة» أسمنتية

ضبط متهم بـ«توليد الدولارات» بالمعادي: استخدم أوراقًا ومواد كيميائية (تفاصيل القضية)


بتاريخ:  2019-01-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.