توقف حركة القطارات بسوهاج بعد تعطل جرارين     جامعة بريطانية توقف جميع قنواتها على مواقع التواصل     لاستخدامه علامتها التجارية.. "ريانا" تقاضى والدها بلوس أنجلوس     مواعيد القطارات على خط القاهرة طنطا الإسكندرية اليوم.. خدمات     الزمالك يوافق على رحيل حميد أحداد.. ومهاجم جديد في الطريق     خلي بالك.. واتساب يمسح رسائلك القديمة     وزير الخارجية يبحث مع المدير التنفيذى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة تطوير آفاق التعاون الثنائى     أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     اليوم.. طلاب الثانوية التراكمية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا     الموساد الإسرائيلى يسرب تفاصيل جديدة حول سرقة الوثائق النووية الإيرانية     موجات تصيد سلوكيات الإسلاميين تملأ الفراغ السياسي في المغرب     المنطقة الآمنة الغامضة: كيف تنوي تركيا وأميركا إنشاءها؟     ماذا يعني دعم ترامب لـ"التحالف العلماني الإسلامي" في تونس؟     ماذا تنتظر إسرائيل من جنرالها أفيف كوخافي؟     أرشيف منتصر ترزي... امتداد فلسطين وصورتها القديمة     الأرصاد: استمرار نشاط الرياح والأتربة على البلاد يصاحبها أمطار.. والصغرى في القاهرة 9 درجات     غدًا.. آخر موعد لتقى طلبات مشرفى الحج     مجلس الأمن يصوت اليوم حول بعثة مراقبة في اليمن     أول رواية من زيمبابوى.. "العربى للنشر" يطرح "شمس سبتمبر" بمعرض الكتاب     فلوريدا فى انتظار كارثة.. إعصار مفاجئ يتجه نحو الولاية     ما أناديلك تتصدر أغاني ألبوم عبد الله الرويشد     كريم عادل: تعمير الصحراء يوفر 3.7 مليون فرصة عمل     سقوط عاطلين لاتجارهما في الحشيش.. والنيابة تحبسهما بحلوان     بومبيو: إيران تسعى لصاروخ عابر للقارات يهدد أوروبا والشرق الأوسط     الآثار المصرية تاريخ وانتماء بثقافة أسوان    

المرأة والطفل » المصري اليوم » هل حبوب منع الحمل للرجال حقيقة؟

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

قام فريق أمريكي من الباحثين بتجربة لمدة أربعة أسابيع لنوع جديد من حبوب منع الحمل للرجال، وأجروها على مجموعة من الرجال دون سن الخمسين، وجدوا أن حبوب منع الحمل القائمة على الهرمون التجريبي «فعالة».

وأشار الفريق الأمريكي إلى أن مستويات هرمون التستوستيرون لدى المشاركين انخفضت بشكل كبير مع وجود هرمونين أساسيين لإنتاج الحيوانات المنوية، ووصفت الدكتورة ستيفاني بايدج، مؤلفة الدراسة، النتائج بأنها «خطوة واعدة إلى الأمام» في تطوير نسخة من حبوب منع الحمل الأنثوية.

ولفتت إلى أن الرجال يهتمون بشكل متزايد بتقاسم عبء وسائل منع الحمل، بالإضافة إلى التحكم في خصوبتهم.

بالنسبة للدراسة، قام الباحثون بتقييم ثلاث جرعات من نموذج أولي لمنع الحمل يسمى (DMAU)، وهو يختلف عن المحاولات السابقة لتجارب حبوب منع الحمل للرجال، حيث يحتوي على مادة واحدة فقط، وليس اثنتان، ولم يحمل أي آثار جانبية على الكبد كما كان في التجارب السابقة، وأضافت: «على عكس مشتقات أخرى من هرمون تستوستيرون عن طريق الفم، تحتاج DMAU فقط إلى جرعات مرة واحدة في اليوم».

وذكرت أن «أيا من المشاركين في الدراسة لم يعرضوا مضاعفات قد تنشأ من نقص التستوستيرون، مثل تغيرات المزاج أو اضطرابات الوظيفة الجنسية».

ويقول سيث كوهين، الأستاذ المساعد في جراحة المسالك البولية في جامعة نيويورك، إن مادة «DMAU» المستخدمة في الدراسة «تخدع» الجسم بالتفكير أن مستويات التستوستيرون كافية، ما يعيق المسارات الهرمونية التي تنتج الحيوانات المنوية.

وأوصت «بايدج» بضرورة إجراء دراسة أطول، تصل إلى ثلاث أشهر، للتأكد من أن هذا العقار يؤدي في الواقع إلى قمع إنتاج الحيوانات المنوية بالفعل ليس انخفاض في هرمون الذكورة فحسب.

قصة مهندس خرج ولم يعد ببولاق: سرقا سيارته الفارهة ودفناه داخل «مصطبة» أسمنتية

وزير التعليم العالي لـ«المصري اليوم»: خطة تطوير «قصر العيني» على مكتب الرئيس


بتاريخ:  2019-01-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل