توقف حركة القطارات بسوهاج بعد تعطل جرارين     "لقاء السيسي وسلفاكير غدًا.. حالة الطقس.. ضوابط الحج" أبرز اهتمامات صحف اليوم     جامعة بريطانية توقف جميع قنواتها على مواقع التواصل     الذكرى المئوية لميلاد جي دي سالنجر.. هل كان سيقبل الاحتفال؟     لاستخدامه علامتها التجارية.. "ريانا" تقاضى والدها بلوس أنجلوس     مواعيد القطارات على خط القاهرة طنطا الإسكندرية اليوم.. خدمات     توقعات بتصويت مجلس الأمن على مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن     الزمالك يوافق على رحيل حميد أحداد.. ومهاجم جديد في الطريق     العراق: اغتيال مسئول بالحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك     خلي بالك.. واتساب يمسح رسائلك القديمة     وزير الخارجية يبحث مع المدير التنفيذى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة تطوير آفاق التعاون الثنائى     أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     بوتين: روسيا تحترم نهج القيادة الصربية بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي     اليوم.. طلاب الثانوية التراكمية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا     جامعة قناة السويس في الترتيب 114 على جامعات الاقتصادات الناشئة     الجالية المصرية بهولندا تحتفل بتكريم الدكتور صلاح سعيد     الموساد الإسرائيلى يسرب تفاصيل جديدة حول سرقة الوثائق النووية الإيرانية     ضبط سيارتين نقل ببني سويف بداخلهما 136 طن قمح مهربة للأسواق     موجات تصيد سلوكيات الإسلاميين تملأ الفراغ السياسي في المغرب     نجمات هوليوود في تحد العشر سنوات .. نيكي ميناج صادمة .. صور     المنطقة الآمنة الغامضة: كيف تنوي تركيا وأميركا إنشاءها؟     ماذا يعني دعم ترامب لـ"التحالف العلماني الإسلامي" في تونس؟     ماذا تنتظر إسرائيل من جنرالها أفيف كوخافي؟     الحكومة تقلص المزايا الاجتماعية لمحدودي الدخل لـ32.1 مليار جنيه في 5 أشهر     أرشيف منتصر ترزي... امتداد فلسطين وصورتها القديمة    

تقارير » المصري اليوم » اختبار قوي لـ«سولسكاير» أمام توتنهام.. وليفربول وسيتي يجددان الصراع

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

وتعاقد يونايتد مع سولسكاير حتى نهاية الموسم الحالي خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال الشهر الماضي بسبب سوء النتائج، ونجح في قيادة فريقه إلى الفوز في مبارياته الخمس (أربع في الدوري المحلي وأخرى في الكأس)، وهو سيكون في لندن بمواجهة المدرب المرشح بقوة لتولي تدريب «الشياطين الحمر» في الموسم المقبل، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وفي حين كانت انتصارات يونايتد الأخيرة في الدوري على فرق من الصف الثاني هي كارديف سيتي، هاردسفيلد، بورنموث ونيوكاسل، سيكون سولسكاير في مواجهة تحد مختلف ضد توتنهام الذي لم يزال يعد من المنافسين المحتملين على اللقب لكونه يبتعد عن المتصدر بست نقاط فقط.

وكان توتنهام ألحق بيونايتد خسارة قاسية على ملعب أولد ترافورد في أغسطس الماضي بثلاثة أهداف من دون رد.

في المقابل، نال بوكيتينو الإشادة كون فريقه لا يزال يحارب على أربع جبهات هذا الموسم، إذ بلغ الدور نصف النهائي من كأس الرابطة المحلية، وتغلب ذهابًا على تشيلسي 1-صفر الثلاثاء، وبلغ الدور الرابع من مسابقة الكأس حيث يلتقي كريستال بالاس، وثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وسيواجه بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني بدءا من فبراير.

وفي الوقت الذي كان فيه توتنهام يخوض مباراة قوية ضد تشيلسي في كأس الرابطة منتصف الأسبوع، كان مانشستر يونايتد يستمتع بشمس دبي حيث أقام معسكرًا تدريبيًا على مدى خمسة أيام.

ونجح سولسكاير في إعادة الهدوء إلى غرف الملابس بعد رحيل مورينيو وترجم هذا الأمر على أرضية المستطيل الأخضر حيث نجح الفريق في تسجيل 16 هدفا في خمس مباريات كما ان الشعور السائد ان لاعبيه ولا سيما المهاجمين تحرروا كليا من الضغوط في عهد مورينيو.

وأعرب سولسكاير عن أمله في البقاء مدربًا للفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب بين 1996 و2007، لما بعد فترة إعارته من مولدِه النروجي في نهاية الموسم. وقال بعد الفوز على نيوكاسل «لا أريد الرحيل. إنهم مجموعة من اللاعبين الرائعين، الأجواء ممتازة. لكن الأمر يتعلق بالمباراة التالية، ثم التالية ثم التالية وأنا أقوم بعملي طالما أنا موجود هنا».

وعما إذا كانت المباراة ضد توتنهام الاختبار الجدي الأول له ولفريقه، قال: «خضنا عدة امتحانات حتى الآن. خوض المباراة ضد نيوكاسل خارج ملعبنا كانت اختبارًا، المباراة الأولى (ضد كارديف) كانت اختبارًا لردة فعل الفريق، والمباراة الأولى على ملعبنا وأمام جمهورنا كانت اختبارًا أيضًا».

وتابع: «بطبيعة الحال، لن نحصل على فرص كثيرة أمام توتنهام كما حصل ضد الفرق الأخرى، وبالتالي يتعين علينا أن نلعب جيدا عندما تكون الكرة في حوزتنا».
وأشاد سولسكاير بهداف توتنهام هاري كين، متصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم أرسنال، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج برصيد 14 هدفا، بقوله: «ليس (كين) لاعبا سيئا أليس كذلك؟ إنه هداف رائع، وأحد الأفضل في مجاله في العالم».

كما أشاد ببوكيتينو بقوله: «لقد قام بعمل رائع. الشائعات (حول امكانية توليه تدريب مانشستر يونايتد) لها مسبباتها لأنه قام بعمل جيد، لكن عملي لا يقوم على تصنيف المدربين. التركيز هو على وعلى فريقي».

وكشف سولسكاير أن لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا سيشارك في المباراة بعد تعرضه لكدمة خلال المباراة الأخيرة ضد ريدينغ في الكأس وغيابه عن اليومين الأولين من التدريبات في دبي.

تجدد الصراع بين ليفربول وسيتي

وبعد استراحة المحارب على جبهة الدوري لانشغالهما بمباريات كأس إنجلترا، يعاود ليفربول ومانشستر سيتي صراعهما نحو اللقب، حيث يحل الأول ضيفا على برايتون السبت، بينما يستقبل الثاني ولفرهامبتون الإثنين.

وكان سيتي قد ألحق بليفربول الهزيمة الأولى هذا الموسم بفوزه عليه 2-1 في المرحلة الحادية والعشرين، ليشعل الصراع مجددًا مع تقليص الفارق بين الفريقين إلى أربع نقاط.


بتاريخ:  2019-01-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل