الأرصاد: استمرار نشاط الرياح والأتربة على البلاد يصاحبها أمطار.. والصغرى في القاهرة 9 درجات     مجلس الأمن يصوت اليوم حول بعثة مراقبة في اليمن     أول رواية من زيمبابوى.. "العربى للنشر" يطرح "شمس سبتمبر" بمعرض الكتاب     ما أناديلك تتصدر أغاني ألبوم عبد الله الرويشد     سقوط عاطلين لاتجارهما في الحشيش.. والنيابة تحبسهما بحلوان     نائب: لا يوجد مخطط واضح من وزارة البيئة للقضاء على مشكلة القمامة     أسعار الدولار اليوم الأربعاء 16/ 1/ 2019     رسالة إلى بشار الأسد     إبراهيم حسن: دفعنا 25 ألف دولار وجابولنا حكام من دول مجهولة.. فيديو     فائدة جمالية غير متوقعة لـ جوزة الطيب     لحظات مرعبة.. ثور هائج يخرج من حلبة مصارعة ويصيب الجمهور.. فيديو     برلماني: قانون الأحوال الشخصية في محل إعادة تقييم شامل     جامعة المنصورة: تخفيف عقوبة طالب فيديو الحضن خوفاً على مستقبله     مسافرون بلا مقاعد.. جلسوا على الأرض في رحلة جوية أوروبية     حضري الـ بانيه بمذاق لا يقاوم في دقيقتين     شاكر وجسار يحييان أولى حفلات مسرح المجاز في 2019 بالشارقة.. فيديو     الميركاتو الإيطالي: روما يسعى للتعاقد مع النني     الباز: مبارك أقال وزير الصحة بسبب سفره للخارج دون علمه     بيع خصلة من شعر مارلين مونرو بـ16500 دولار‎     طلب إحاطة للحكومة يكشف وقائع فساد داخل المدن الجامعیة بـ"الأزهر"     وزيرة الهجرة: حافظوا على الوطن.. مش هنلاقي بلد تانية زي مصر تضمنا.. صور     رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا     برلماني: لا مانع من إصدار لائحة موحدة لكل الأندية     الإمام الأكبر يشكل لجنة جديدة للإشراف على الفتوى بالجامع الأزهر     الصناعة: دمج الصناعات المتوسطة ومتناهية الصغر ضمن إجراءاتنا لتطوير القطاع    

تقارير » المصري اليوم » كأس ملك إسبانيا.. استمرار تألق الجوهرة البرازيلية مع الريال وسقوط تاريخي لبلباو

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

ريال مدريد خطا خطوة كبيرة نحو دور الـ8، بعد أن اكتسح ضيفه ليجانيس بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت تألق الجناح البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور الذي سجل هدف، وصنع هدف، ولعب دور البطولة في فوز فريقه الكبير.

الجوهرة البرازيلية اشترك في تسجيل 6 أهداف في كأس ملك إسبانيا هذا الموسم (سجل 2 وصنع 4)، وهو الرقم الأكبر للاعب من فريق في لاليجا في هذه المسابقة.

وشهدت المباراة أيضًا تسجيل المدافع سيرجيو راموس لهدف، ليصل إلى هدفه رقم 100 في مسيرته الإحترافية «80 مع ريال مدريد، 3 مع أشبيلية، و17 مع منتخب إسبانيا».

وفي ملعب ليفانتي، سقط برشلونة بنتيجة 2-1 في مباراة كادت أن تذهب في اتجاه سيناريو مُرعب للضيوف الذي وجدوا انفسهم متخلفين بهدفين دون مقابل مع نهاية الشوط الأول، لكن البديل دينيس سواريز تمكن من الحصول على ركلة جزاء في الدقائق ال10 الأخيرة ليحولها البرازيلي فيليبي كوتينيو في شباك أصحاب الأرض ويذلل الفارق، ليجعل المهمة في مباراة العودة أقل صعوبة.

واستقبل برشلونة هدفين خلال الشوط الأول في مباراة في كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى منذ عامين، وبالتحديد عندما حل ضيفًا على أتلتيك بلباو في يناير 2017، وهي المباراة التي انتهت أيضًا بالخسارة 2-1.

وخسر المدرب إرنستو فالفيردي مباراته الثانية في ملعب سيوداد دي فالنسيا، ليكون الملعب الذي تلقى عليه مدرب برشلونة اكبر عدد من الهزائم خلال فترة تدريبه للعملاق الكتالوني، (بعد الخسارة 5-4 في مايو 2018 في لاليجا)، وهي الهزيمة الثامنة لبرشلونة في عهد فالفيردي (من أصل 87 مباراة رسمية – فقط ليفانتي وريال مدريد هما من تمكنا من تحقيق الفوز في مرتين على برشلونة «فالفيردي».

وفي ملعب جيرونا، فشل أتلتيكو مدريد في فك شفرات الفريق الكتالوني للمواجهة الرابعة على التوالي بعد ان سقط مجددًا في فخ التعادل.

ولعب أتلتيكو مدريد في ولاية سيميوني، 4 مباريات ضد النادي الكتالوني الصغير (في مختلف البطولات)، انتهت جميعها بالتعادل، وجاء التعادل في مساء يوم الأربعاء بنتيجة 1-1 ليصبح جيرونا هو أكثر نادي يلعب ضده دييجو سيميوني مباريات رسمية دون تحقيق الفوز كمدرب لأتلتيكو مدريد.

وواصل أتلتيك بلباو نتائجه المخيبة، وخسر للمرة الأولى في تاريخ المسابقة ضد إشبيلية، حيث لم يعرف سوى طعم الفوز في جميع المواجهات الـ6 السابقة بين الفريقين في تاريخ كأس ملك إسبانيا.

وخسر بلباو بنتيجة 3-1 في مباراة شهدت تألق صانع الألعاب الأسباني نوليتو الذي سجل الهدف الأول، وصنع الهدفين الثاني والثالث، ليتمكن للمرة الأولى في مسيرته في أسبانيا من صناعة هدفين لفريقه خارج قواعده.

وعلى ملعب بينيتو فيامارين، سقط ريال بيتيس في فخ التعادل السلبي ضد ضيفه ريال سوسيداد، ليسقط رجال المدرب كيكي سيتين للمرة الثانية في فخ التعادل السلبي على أرضهم خلال العهد التدريبي لمدربهم الحالي، وللمرة الثانية بالتخصص أمام ريال سوسيداد الذي كان خرج بنفس النتيجة في مواجهة الدوري في الموسم الماضي (مارس 2018).

وفي ملعب إلمولينون، سقط فالنسيا بنتيجة 2-1 امام مضيفه سبورتينج خيخون في هزيمة مخيبة أخرى للخفايش الذين لم يحققوا سوى 4 انتصارات في المباريات الـ10 الأخيرة في مختلف البطولات، متلقيين نفس العدد من الهزائم ايضًا خلال هذه الفترة.

ونجا فياريال من هزيمة محققة في ملعبه عندما كان متأخرًا في النتيجة ضد ضيفه إسبانيول (2-0)، حتى قبل نهاية المباراة ب5 دقائق، لكن هدفين من إيكامبي وكارلوس باكا انقذا اصحاب الأرض من هزيمة محققة، لتستمر بداية المدرب لويس جارسيا بلازا مع الغواصات الصفراء دون أي فوز محلي مع الفريق، بعد ان تعادل فياريال للمباراة الرابعة على التوالي (ثلاثة في الدوري وواحدة في الكأس).


بتاريخ:  2019-01-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل