تأجيل محاكمة رئيس حي الموسكي بتهمة الرشوة لجلسة 14 يناير     برلماني: التغير المناخي يتطلب وضع الخطط الشاملة لمواجهته     المفوضية الأوروبية لبريطانيا: لن نعيد التفاوض على "بريكست"     وزيرة الثقافة: إعادة تشغيل مسارح الطليعة والعرائس والعائم مطلع 2019     وزيرة الثقافة: إعادة تشغيل مسارح الطليعة والعرائس والعائم أوائل 2019     شاهد.. أغلى شجرة كريسماس فى العالم بـ 2.3 مليون يورو     العربية لحقوق الإنسان: يجب محاكمة الحوثيين على الانتهاكات في اليمن     الغرف التجارية تشيد بقرارات السيسي في منتدى أفريقيا     إعادة تدوير أشجار من غابات جبال الألب الإيطالية من أجل "الكريسماس"     حاول طرده من المنزل فقتله.. مراهق يتخلص من ظلم زوج أمه بالإسماعيلية     إضراب عمال سكك الحديد يشل حركة القطارات 4 ساعات في ألمانيا     المشدد 15 سنة لشقيقين لإتجارهما فى المخدرات بالجيزة     التضامن: إلغاء ترخيص 21 دار أيتام في 5 محافظات     بعد تبرئته من التجسس بمصر.. إطلاق سراح بريطاني     سامح عاشور يلتمس براءة متهمي الذكري الثالثة للثورة: مفيش جريمة تجمهر     فيديو| سترات فرنسا الصفراء تحمر في تونس.. ماذا تخبئ «مهد الربيع العربي»     ديلي ميل تكشف آخر كلمات خاشقجي قبل مقتله     تأجيل محاكمة رئيس حي الموسكي في "الرشوة" لـ١٤يناير     "زايد": فحص 15.5 مليون مواطن منذ انطلاق "100 مليون صحة"     "فايق": الإرهاب والحروب أكثر تحديات حقوق الإنسان     قصفٌ قرب مطار دمشق: لماذا أكد النظام رسمياً ثم نفى لاحقاً؟     نجوى كرم تفوز بجائزة BAMA     "العفو الدولية": ناشطات يواجهن حملات القمع بشجاعة وصمود     العائدون قسراً من السعودية...خيارات صعبة أمام اليمنيين الباحثين عن الرزق وسط الحرب     الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين في رفح    

محافظات » الشروق » محافظ القاهرة يبحث مع نائب التخطيط تطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أهمية ميكنة وتطوير مراكز خدمة المواطنين بالأحياء وربطها مع الديوان العام والذي يساهم بصورة كبيرة في توصيل الخدمات للمواطنين في أقل وقت ممكن مع فصل متلقي الخدمة عن مؤديها وتحقيق النزاهة والشفافية والمساواه بين الجميع مع ربط الجهات الخارجية التي يتم التعامل معها بصفة دائمة مع الأحياء كشركات المرافق ( مياه ـ كهرباء ـ صرف صحي ـ غاز ) وإلغاء التعامل الورقي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المهندسة غادة لبيب نائب وزير التخطيط للإصلاح الاداري ، تم خلاله مناقشة إمكانية تدعيم الوزارة للمحافظة لإستكمال إنشاء مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بباقي الأحياء مع تحديث الأنظمة بالمراكز التي تم إنشاؤها منذ فترة مع ربطها جميعاً بديوان عام المحافظة مما يؤدي الى سهولة تقديم الخدمة للمواطنين مع عدم الإتزام بمكان معين لتقديم طلب الخدمة.

كما تم مناقشة إمكانية تقديم الخدمة من خلال تطبيقات على المحمول خلال العام القادم على أن تقوم المحافظة بإعداد المقرات وتقوم الوزارة بتوفير الأجهزة والأنظمة اللازمة وتركيب الشبكات وتدريب العاملين عليها والمعاونة في ادخال الملفات في البرنامج.

وأكد سيد البدري المشرف على الإدارة المركزية للمعلومات، أن ميكنة كافة الأحياء وربطها مركزيا مع ديوان عام المحافظة يؤدي إلى متابعة يومية لمستوي أداء الأحياء وإعداد التقارير والبيانات بالكامل أمام متخذي القرار، مع توفير الخدمة للمواطنين وتلقيها على تليفون المحمول وكذلك متابعتها، مشيرا إلى أن القاهرة تضم 38 حياً منهم 17 حيا يعملون على النظام القديم وسيتم تحديثهم وربطهم علي النظام الحديث ، كما تم الانتهاء من المراكز التكنولوجية الحديثة بـ 12 حيا، بالإضافة إلى 8 أحياء تعمل تحت التشغيل التجريبي وتم إعدادها للافتتاح قريباً.


بتاريخ:  2018-12-07


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل