جولة موسيقية لـ كايروستيبس فى الاسكندرية ودمنهور والقاهرة     هشام توفيق: إمكانيات كبيرة للتصدير بين مصر والدول الأفريقية     مصر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية     نائب لبناني يطالب بقطع رأس راغب علامة.. وضجة على مواقع التواصل     نادية مراد بعد تسلمها نوبل: لا توجد أى جائزة تعيد للإيزيديين كرامتهم.. فيديو     السجن 6 سنوات لألماني منتمٍ لحركة طالبان     تجديد حبس سيدة متهمة بالنصب على 5 مواطنين في 9 ملايين جنيه بالشرقية     الكاثوليكية تحتفل باليوبيل الفضي للأب أنطونيوس خليل     البرلمان العربي يختتم اجتماعات لجانه بإعلان تضامنه مع السعودية     الرئيس النمساوي يصل لبنان على رأس وفد رفيع المستوى     مجمع طبي متكامل للأطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق بالجهود الذاتية..صور     خالد مشهور: لابد من إيجاد بدائل لمنع زراعة الأرز فى المحافظات     تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 120 متهمًا بـ"الذكرى الثالثة للثورة"     حلم القاهرة - كيب تاون يرى النور قريبا.. رئيس الطرق والكباري يكشف لـ صدى البلد تفاصيل المشروع     وهب الله: أي تعديل للوائح العاملين بالشركات دون مشاركة العمال باطلة     محمد فودة: الإشادة بسياسات السيسي تؤكد أننا على الطريق الصحيح     ميركل: حل مشكلة الهجرة غير الشرعية يكمن بالتعاون دوليًا     غدا.. "تشكيل الفراغ في السينما" ببيت المعمار المصري     حياة طلبة مدارس بلدة "تقوع" في خطر بسبب شارع استيطاني     عشرات الأسر في الرقة تعيش في منازل مهدمة     عهد التميمي في قائمة "تايم" لأكثر المراهقين تأثيراً حول العالم     15 اعتداءً على الصحافيين التونسيين خلال نوفمبر     غزة... رصاص الاحتلال يبتر الأحلام قبل الأقدام     هل تنجح اتصالات توتي مع كونتني لقيادة روما؟     زميل ميسي يهاجم رونالدو ومودريتش وريال مدريد    

محافظات » الشروق » مركز البحوث الزراعية ينظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات

أعلن مركز البحوث الزراعية، ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، تنظيم 20 قاقلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية في محافظات، بني سويف، وأسوان، وسوهاج، تحت رعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير المعهد، في تصريح، اليوم الجمعة، إنه سيتم البدء بتنفيذ القوافل البيطرية في مراكز وقرى محافظة بني سويف خلال الفترة من 8 وحتي 13 من ديسمبر الجاري، يليها قرى ومراكز محافظة أسوان في الفترة من 20 وحتى 27 من الشهر ذاته، ثم قرى محافظة سوهاج في الفترة من 12 وحتى 19 من شهر يناير المقبل.

وأوضح مدير المعهد أن أنشطة القوافل تشمل أعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة وفحص الأمراض التناسلية، فضلا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص أمراض نقص المناعة والتحصينات غير السيادية من معهد الأمصال واللقاحات البيطرية.

وأشار جاد إلى أنه سيتم أيضا تنفيذ دورات تدريبية، للأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية في قرى ومراكز المحافظات الثلاث، وكذلك عقد ندوات إرشادية لصغار المربيين بهدف توعيتهم، والاستماع إلى الشكاوى والمشاكل والعمل على حلها مباشرة.

وأكد أن أنشطة القوافل تستهدف في المقام الأول دعم صغار المربين وتوعيتهم، فضلا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد، بما يسهم في تنمية الثروة الحيوانية.


بتاريخ:  2018-12-07


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل