جولة موسيقية لـ كايروستيبس فى الاسكندرية ودمنهور والقاهرة     هشام توفيق: إمكانيات كبيرة للتصدير بين مصر والدول الأفريقية     مصر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية     نائب لبناني يطالب بقطع رأس راغب علامة.. وضجة على مواقع التواصل     نادية مراد بعد تسلمها نوبل: لا توجد أى جائزة تعيد للإيزيديين كرامتهم.. فيديو     السجن 6 سنوات لألماني منتمٍ لحركة طالبان     تجديد حبس سيدة متهمة بالنصب على 5 مواطنين في 9 ملايين جنيه بالشرقية     الكاثوليكية تحتفل باليوبيل الفضي للأب أنطونيوس خليل     البرلمان العربي يختتم اجتماعات لجانه بإعلان تضامنه مع السعودية     الرئيس النمساوي يصل لبنان على رأس وفد رفيع المستوى     مجمع طبي متكامل للأطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق بالجهود الذاتية..صور     خالد مشهور: لابد من إيجاد بدائل لمنع زراعة الأرز فى المحافظات     تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 120 متهمًا بـ"الذكرى الثالثة للثورة"     حلم القاهرة - كيب تاون يرى النور قريبا.. رئيس الطرق والكباري يكشف لـ صدى البلد تفاصيل المشروع     وهب الله: أي تعديل للوائح العاملين بالشركات دون مشاركة العمال باطلة     محمد فودة: الإشادة بسياسات السيسي تؤكد أننا على الطريق الصحيح     ميركل: حل مشكلة الهجرة غير الشرعية يكمن بالتعاون دوليًا     غدا.. "تشكيل الفراغ في السينما" ببيت المعمار المصري     حياة طلبة مدارس بلدة "تقوع" في خطر بسبب شارع استيطاني     عشرات الأسر في الرقة تعيش في منازل مهدمة     عهد التميمي في قائمة "تايم" لأكثر المراهقين تأثيراً حول العالم     15 اعتداءً على الصحافيين التونسيين خلال نوفمبر     غزة... رصاص الاحتلال يبتر الأحلام قبل الأقدام     هل تنجح اتصالات توتي مع كونتني لقيادة روما؟     زميل ميسي يهاجم رونالدو ومودريتش وريال مدريد    

أخر الأخبار » الدستور » انتشار الكلاب الضالة يهدد أهالي الجيزة.. والمواطنون: خدمة المواطنين بالمديرية لا ينفذ الشكاوى

يتضرر أهالي منطقة المساحة بحي العمرانية في الجيزة، من انتشار كبير للكلاب الضالة بشوارع المنطقة ما يهدد المارة خاصة الأطفال، مشيرين إلى أن الكلاب تدخل العمارات وتصل إلى أبواب الشقق وتهاجم المارة مع حلول ظلام كل ليلة.

وذكر الأهالي أن انتشار وتزايد أعداد الكلاب الضالة خاصة بشارعي المساحة والخزان، يثير الرعب بين سكان المنطقة.

وقال أحد الأهالي، إنه تواصل مع مكتب خدمة المواطنين بمديرية الطب البيطري في الجيزة وبعد كتابة الشكوى الخاصة به ووصول الحملة للعنوان المشار إليه في الشكوي - بعد أيام - فوجئ بالمسئول في الحملة برفض الذهاب إلى المكان الذي يتواجد فيه الكلاب بحجة أنه ليس محدد في الشكوى وقال نصا "ده شغل شركات خاصة مش شغل حكومة ندور على الكلاب".

ورغم محاولة الأهالي تهدئته بأن الكلاب الضالة لا يتم ربطها أمام العنوان المحدد لكنها تكون منتشرة في الشارع بأكمله إلا أنه رفض الذهاب بعيدا عن المنزل المحدد في العنوان.

وتقدم أهالي شارع الخزان برفع مذكرة لمحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد لإطلاعه بالواقعة وإيجاد أحد الحلول الممكنة من إنتشار الكلاب الضالة.

كما ناشد أهالي المنطقة رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ووزير الزراعة بالتدخل لحل أزمة الكلاب الضالة التي أدت إلى وفاة 65 مواطنا في العام الماضي فقط.

يشار إلى أن تقرير رسمي أصدرته الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، في مارس الماضي ذكر أن إجمالى عدد حالات عقر الكلاب الضالة للمواطنين بلغت 398 ألف حالة عقر العام الماضى، مشيرًا إلى أن 65 حالة إصابة انتهت بالوفاة.

ورصد التقرير ارتفاع فى عدد حالات العقر الآدمية بسبب الكلاب الضالة خلال الأربعة أعوام الماضية بإجمالى مليون و392 ألف حالة عقر، بإجمالى 231 حالة وفاة خلال الفترة من 2014 وحتى 2017، موضحا أن إجمالى عدد حالات العقر لعام 2014 بلغت 300 ألف حالة، ارتفعت إلى 324 ألف حالة عقر عام 2015، ارتفعت إلى 370 ألف حالة عقر عام 2016، حتى بلغت 398 ألف حالة العام الماضى.


بتاريخ:  2018-12-06


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل