مصر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية     نائب لبناني يطالب بقطع رأس راغب علامة.. وضجة على مواقع التواصل     السجن 6 سنوات لألماني منتمٍ لحركة طالبان     تجديد حبس سيدة متهمة بالنصب على 5 مواطنين في 9 ملايين جنيه بالشرقية     الكاثوليكية تحتفل باليوبيل الفضي للأب أنطونيوس خليل     البرلمان العربي يختتم اجتماعات لجانه بإعلان تضامنه مع السعودية     خالد مشهور: لابد من إيجاد بدائل لمنع زراعة الأرز فى المحافظات     تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 120 متهمًا بـ"الذكرى الثالثة للثورة"     حلم القاهرة - كيب تاون يرى النور قريبا.. رئيس الطرق والكباري يكشف لـ صدى البلد تفاصيل المشروع     عهد التميمي في قائمة "تايم" لأكثر المراهقين تأثيراً حول العالم     15 اعتداءً على الصحافيين التونسيين خلال نوفمبر     غزة... رصاص الاحتلال يبتر الأحلام قبل الأقدام     وفاة الفنان المغربي حميد الزاهر مبدع رائعة "لالة فاطمة"     أطفال تونس مهددون رغم التشريعات الصارمة     تأجيل محاكمة رئيس حي الموسكي بتهمة الرشوة لجلسة 14 يناير     برلماني: التغير المناخي يتطلب وضع الخطط الشاملة لمواجهته     المفوضية الأوروبية لبريطانيا: لن نعيد التفاوض على "بريكست"     وزيرة الثقافة: إعادة تشغيل مسارح الطليعة والعرائس والعائم مطلع 2019     وزيرة الثقافة: إعادة تشغيل مسارح الطليعة والعرائس والعائم أوائل 2019     شاهد.. أغلى شجرة كريسماس فى العالم بـ 2.3 مليون يورو     العربية لحقوق الإنسان: يجب محاكمة الحوثيين على الانتهاكات في اليمن     الغرف التجارية تشيد بقرارات السيسي في منتدى أفريقيا     إعادة تدوير أشجار من غابات جبال الألب الإيطالية من أجل "الكريسماس"     حاول طرده من المنزل فقتله.. مراهق يتخلص من ظلم زوج أمه بالإسماعيلية     إضراب عمال سكك الحديد يشل حركة القطارات 4 ساعات في ألمانيا    

أخر الأخبار » مصر العربيه » فيديو| في فرنسا.. ماذا بعد نجاح احتجاجات السترات الصفراء؟

رغم تجميد الحكومة الفرنسية الزيادة في أسعار الوقود، إلا أن عدم إلغائها بشكل نهائي، يجعل من الخطوة مجرد "مناورة" لربح الوقت، وامتصاصا للحنق، ريثما يجري ترتيب البيت الداخلي واتخاذ القرار النهائي.

طرح يبدو أنه لن يخلص الوضع الراهن من ارتباكه وضبابيته في وقت يرجح فيه خبراء استمرار الاحتجاجات، ما يعني أن القرار الحكومي لن يشكل باب خروج من الأزمة، وإنما سيخلق فوهة قد تفتح الوضع على ذات السيناريوهات السوداء المحتملة.

والثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، تجميد زيادة الضرائب على الوقود، وعدم رفع أسعار الكهرباء والغاز الشتاء المقبل، وجميعها تدابير ضريبية كان من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير المقبل. 


بعد احتجاجات دامت قرابة 17 يومًا في غالبية المدن الفرنسية،  أخيرا هدأت "عاصمة النور"، ليأتي بعدها تخوفات ربما تكون الأصعب على وقع سيناريوهات محتملة قد تخرج من الحكومة الفرنسية، خصوصا بعد تجميد باريس الزيادة في أسعار الوقود وليس إلغاء القرار نفسه.

 

السيناريوهات القادمة تحمل أحد أهم الدول الأوربية "فرنسا" إلى مصير غامض، بحسب البعض، والذي أكدوا أن القرار الحكومي ما هو إلا مناورة لربح الوقت، وامتصاصا للرأي العام وحالة الاحتقان الشعبي، ريثما يجري ترتيب البيت الداخلي واتخاذ القرار النهائي والذي لا يزال مجهولا حتى الآن.


وقتل في المظاهرات المتواصلة منذ 17 نوفمبر الماضي، شخصان وأصيب ألفًا و43 شخصًا بجروح بينهم 222 من رجال الأمن، وتوقيف 424 شخصًا.

 

وتضم حركة (السترات الصفراء) أطيافا من المؤيدين من مختلف الأعمار والمهن والمناطق، وبدأت على الإنترنت كرد فعل عفوي على رفع أسعار الوقود، لكنها تحولت إلى تعبير أوسع عن الغضب لارتفاع تكاليف المعيشة على أبناء الطبقة المتوسطة.

 

وتراوحت خسائر احتجاجات حركة "السترات الصفراء" في فرنسا السبت الأخير، بين 3 و4 ملايين يورو بحسب الإعلام المحلي.

 

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، قبل يومين، أن احتجاجات الأول من ديسمبر الحالي (السبت)، في شارع الشانزليزيه ومحطيها بالعاصمة باريس، خلفت أضرارا اقتصادية تراوحت بين 3 و4 ملايين يورو.

 

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي:

 


بتاريخ:  2018-12-06


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل