تأجيل محاكمة رئيس حي الموسكي بتهمة الرشوة لجلسة 14 يناير     برلماني: التغير المناخي يتطلب وضع الخطط الشاملة لمواجهته     المفوضية الأوروبية لبريطانيا: لن نعيد التفاوض على "بريكست"     وزيرة الثقافة: إعادة تشغيل مسارح الطليعة والعرائس والعائم مطلع 2019     وزيرة الثقافة: إعادة تشغيل مسارح الطليعة والعرائس والعائم أوائل 2019     شاهد.. أغلى شجرة كريسماس فى العالم بـ 2.3 مليون يورو     العربية لحقوق الإنسان: يجب محاكمة الحوثيين على الانتهاكات في اليمن     الغرف التجارية تشيد بقرارات السيسي في منتدى أفريقيا     إعادة تدوير أشجار من غابات جبال الألب الإيطالية من أجل "الكريسماس"     حاول طرده من المنزل فقتله.. مراهق يتخلص من ظلم زوج أمه بالإسماعيلية     إضراب عمال سكك الحديد يشل حركة القطارات 4 ساعات في ألمانيا     المشدد 15 سنة لشقيقين لإتجارهما فى المخدرات بالجيزة     التضامن: إلغاء ترخيص 21 دار أيتام في 5 محافظات     بعد تبرئته من التجسس بمصر.. إطلاق سراح بريطاني     سامح عاشور يلتمس براءة متهمي الذكري الثالثة للثورة: مفيش جريمة تجمهر     فيديو| سترات فرنسا الصفراء تحمر في تونس.. ماذا تخبئ «مهد الربيع العربي»     ديلي ميل تكشف آخر كلمات خاشقجي قبل مقتله     تأجيل محاكمة رئيس حي الموسكي في "الرشوة" لـ١٤يناير     "زايد": فحص 15.5 مليون مواطن منذ انطلاق "100 مليون صحة"     "فايق": الإرهاب والحروب أكثر تحديات حقوق الإنسان     قصفٌ قرب مطار دمشق: لماذا أكد النظام رسمياً ثم نفى لاحقاً؟     نجوى كرم تفوز بجائزة BAMA     "العفو الدولية": ناشطات يواجهن حملات القمع بشجاعة وصمود     العائدون قسراً من السعودية...خيارات صعبة أمام اليمنيين الباحثين عن الرزق وسط الحرب     الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين في رفح    

محافظات » الشروق » إيقاف 3 أطباء لتورطهم في وفاة سيدة وطفلتها أثناء عملية «ولادة» بالشرقية

قرر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إيقاف 3 أطباء بمستشفى "منيا القمح" المركزي، عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالتهم إلى التحقيقات؛ على خلفية تورطهم بالتسبب في وفاة ربة منزل وجنينها، وذلك أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية لها بالمستشفى، مع إحالة الواقعة إلى النيابة العامة.

وأشار بيان صادر عن مديرية الشئون الصحية بالشرقية، اليوم الخميس، إلى أن وكيل وزارة الصحة بالشرقة، يرافقه الدكتور إياد درويش، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، تفقدا مستشفى "منيا القمح" المركزي، حيث وجه ببفتح تحقيق بالمستشفى والتحفظ علي الملف الطبي؛ عقب وفاة سيدة وجنينها (طفلة)، وذلك أثناء إجراءها ولادة قيصرية، فيما كشفت التحقيقات الأولية عن عدم تواجد الأخصائي والطبيب المُقيم، فضلًا عن وجود طبيب مُقيم آخر غير مُقيد بالنوبتجية.

وتم إعداد مذكرة بالواقعة، وبالعرض على الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تم إيقاف الأطباء الثلاثة لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين انتهاء التحقيقات، وتحويل الأمر للنيابة العامة.

كان اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا أسرة "خديجة محمد" 30 سنة، ربة منزل، بوفاتها هي وجنينها (طفلة)، إثر انفجار رحمها، وذلك أثناء خضوعها لإجراء عملية ولادة قيصرية بمستشفى "منيا القمح" المركزي.

وأشار البلاغ، إلى وجود إهمال طبي في الواقعة، حيث أن المتوفية جاءتها آلام المخاض ظهر أمس الأربعاء، وتم نقلها إلى مستشفى "منيا القمح" المركزي، لكن أحد الأطباء أكد أن وقت ولادتها لم يحين بعد، إلا أنها ظلت تُعاني على مدار اليوم، قبل أن تعود مرةً أخرى إلى المستشفى وتصادف وجود الطبيب "أحمد.ع" في النوبتجية، والذي رفض النزول من الاستراحة لمتابعة الحالة، فيما تدهورت حالة السيدة وظلت تنزف حتى توفيت هي والجنين «طفلة» إثر انفجار في الرحم، فيما تحرر عن ذلك المحضر رقم 2 / 82 أحوال منيا القمح لسنة 2018، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


بتاريخ:  2018-12-06


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل