خبير تعليمي: التعليم العالي انتصرت في حربها على الشائعات     محامي مدير مستشفى ديرب نجم يكشف حقيقة عدم تواجد الأطباء وقت وقوع الحادث     التخطيط: مشاركة الجهات المعنية ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة     ضبط صاحب مخبز يمتلك متحفا متنقلا في أبوقرقاص.. صور     الأردن.. الحيرة بين وعود الرزّاز وإرث الملقي     في أحوال "العدالة والتنمية" المغربي     مصر.. اختلاق الإعجاز والتفاخر بالوهم     إدلب والمأزق الروسي     وثيقة استقلال إسرائيل تجسيداً للاستعمار     الزمالك يوقع غرامة مالية ضخمة على «جنش» بسبب سموحة     ضبط 41 تمثالا و890 عملة أثرية بحوزة صاحب مخبز في المنيا     «العذراء» يتوافق مع 3 أبراج.. الجوزاء ليس منهم     لقطة رائعة من مدرب سموحة تجاه فريق الزمالك.. فيديو     رد فعل دكة بدلاء الزمالك بعد هدف أوباما في سموحة.. فيديو     شاهد.. انفعال جهاز سموحة على حكم مباراة الزمالك.. فيديو     انفعالات دكة الزمالك علي الصباحي بسبب تدخلات لاعبي سموحة.. فيديو     متحدث الوزراء: 97% نسبة توصيل مياه الشرب على مستوى الجمهورية     تامر الشهاوي: الإخوان لها دور عظيم في انتشار الإلحاد     السعودية تعلن تفاصيل العثور على كائن بحري عملاق بأحد شواطئها.. فيديو     موعد اذان الفجر ليوم التاسع من المحرم     خبراء يحذرون من حدوث أزمة اقتصادية بعد ارتفاع أسعار العقارات.. ومخاوف من موجات تضخمية مرتقبة     أبو زيد: العمل كمتحدث لوزارة الخارجية أصعب مهمة واجهتني.. فيديو     تلاميذ أفغانستان مستهدفون     الإمارات تقود تصعيد الحديدة... وتطبيع مع حكومة "الأمر الواقع"     مستشفيات خطرة... مصريّون ضحايا الإهمال الحكومي    

اخبار مصر » مصر العربيه » التعليم تنهي تدريب وتأهيل معلمي مدارس الدمج

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الانتهاء من الحزمة التدريبية لمعلمي الدمج، في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجاري، تحت إشراف الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والدمج.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم  في بيان، اليوم الجمعة، أن هذه الحزمة التدريبية تعمل على تصنيع واستخدام الوسائل التعليمية للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التعليم العام الحكومية، وذلك بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، في عدد من المحافظات؛ من أجل تأهيل معلمي الدمج والارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة للطلاب وخاصة فيما يتعلق بالتوسع في التعليم الدامج.

 

وفي سياق وثيق الصلة، قالت الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والدمج، إن التدريب جرى بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، مستهدفًا 95 مدرسة، وذلك في 5 محافظات هي (وهاج، و أسيوط) من الصعيد، ومن الوجه البحري (الإسكندرية، والبحيرة، والغربية)، مضيفة "نسعى للتوسع في باقي المحافظات تباعًا، وأن هذا التدريب يرفع من كفاءة معلمي الدمج في التعامل مع الإعاقات المختلفة واستخدام وسائل تعليمية مبتكرة".

 

وبيّن الدكتور أحمد آدم مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، أن الدمج شهد طفرة تمثلت في إصدار عدد من القرارات الوزارية، والكتب الدورية، والقيام بتجهيز المدارس بغرف مصادر ومراكز تحسين أداء، بالإضافة إلى تدريبات تخصصية؛ بهدف التنمية المستدامة للمعلمين.

 

يأتي ذلك في ضوء اهتمام القيادة السياسية بذوي الاحتياجات الخاصة والمتمثلة في إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة، وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالعمل على التنمية المستدامة للمعلمين، وخاصة معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة.


بتاريخ:  2018-09-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل