الزمالك يوقع غرامة مالية ضخمة على «جنش» بسبب سموحة     ضبط 41 تمثالا و890 عملة أثرية بحوزة صاحب مخبز في المنيا     «العذراء» يتوافق مع 3 أبراج.. الجوزاء ليس منهم     لقطة رائعة من مدرب سموحة تجاه فريق الزمالك.. فيديو     رد فعل دكة بدلاء الزمالك بعد هدف أوباما في سموحة.. فيديو     شاهد.. انفعال جهاز سموحة على حكم مباراة الزمالك.. فيديو     انفعالات دكة الزمالك علي الصباحي بسبب تدخلات لاعبي سموحة.. فيديو     متحدث الوزراء: 97% نسبة توصيل مياه الشرب على مستوى الجمهورية     تامر الشهاوي: الإخوان لها دور عظيم في انتشار الإلحاد     السعودية تعلن تفاصيل العثور على كائن بحري عملاق بأحد شواطئها.. فيديو     موعد اذان الفجر ليوم التاسع من المحرم     خبراء يحذرون من حدوث أزمة اقتصادية بعد ارتفاع أسعار العقارات.. ومخاوف من موجات تضخمية مرتقبة     أبو زيد: العمل كمتحدث لوزارة الخارجية أصعب مهمة واجهتني.. فيديو     تلاميذ أفغانستان مستهدفون     الإمارات تقود تصعيد الحديدة... وتطبيع مع حكومة "الأمر الواقع"     مستشفيات خطرة... مصريّون ضحايا الإهمال الحكومي     أطفال ونساء السويداء يتدرّبون على استخدام السلاح     غسل القبور مهنة في غزة     صواريخ الحوثيين تستهدف مسجدا جنوبي السعودية     نقيب الصيادلة: لا يوجد ترامادول في الصيدليات.. والمضروب يسبب السرطان     شريف عامر يتعرض لموقف محرج على الهواء.. فيديو     الديهي: الرئيس السيسي يواجه البلطجة الاقتصادية في الأسواق.. فيديو     نقيب الصيادلة لـ الأطباء: اكتبوا الروشتة بخط واضح بدلا من الشفرات     نقيب الصيادلة: مصر تنتج حالياً 93% من احتياجات الشعب للدواء     شاهد.. لحظة احتفال محمد صلاح بهدف فيرمينو ضد باريس سان جيرمان    

أخر الأخبار » العربي » "التايمز": بريطانيا تتحضر لـ"ردّ أكبر" في حال استخدم النظام السوري الكيميائي مجدداً

تتحضر بريطانيا للانضمام إلى الولايات المتحدة وفرنسا في توجيه ضربات ضد النظام السوري إذا استخدم الأخير السلاح الكيميائي في محافظة إدلب، حيث يخشى ثلاثة ملايين مدني سوري هجوماً محتملاً للنظام وحلفائه.

ونقلت صحيفة "التايمز"، اليوم الجمعة، عن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية وأخرى ديبلوماسية أن أي استخدام للأسلحة الكيميائية من قبل النظام في آخر معاقل المعارضة السورية، سيعني بنظر "التحالف الدولي" أن ضرباته السابقة التي استهدفت النظام "فشلت في ردعه"، وأن "ردّاً أكثر تصعيداً ضده سيصبح لازماً".

وبحسب "التايمز" فإن البنتاغون "بدأ في إعداد لائحة بمواقع النظام داخل سورية التي تحوي سلاحاً كيميائياً، والتي بالإمكان أن تكون هدفاً لحملة أوسع ضده من تلك التي نفذت لليلة واحدة في إبريل/ نيسان الماضي".

وأعادت الصحيفة التذكير بكلام وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، الذي وافق فيه على تعهد جون بولتون، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للأمن القومي، بـ"ردّ أقوى" ضد أي استخدام للكيميائي في إدلب السورية.

كذلك نقلت كلام أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، خلال الأسبوع الحالي أمام البرلمان، الذي لمح فيه إلى أن الحكومة البريطانية لن تسعى إلى موافقةٍ برلمانية من أجل التدخل العسكري، متحدثاً عن ظروف "يجب أن تعمل فيها المملكة المتحدة بشكلٍ عاجل"، أي بسرعة أكبر من التي يسمح بها انتظار التصويت.

ورسم بيرت بشكل واضح الفرق بين "التحرّك المحدد"، الذي جرى في إبريل/ نيسان الماضي، ومواجهة عسكرية أوسع "لم يتم التفكير بها بعد".

على الرغم من ذلك، نقلت "التايمز" عن متابعين عسكريين اعتقادهم بأن رئاسة الوزراء البريطانية، قد تواجه ضغوطاً سياسية للحصول على تفويض من قبل البرلمان إذا كان رد "التحالف" سيتخطى الحجم الذي كان عليه منذ أشهر.

كما أن هناك تخوفاً من أي رد روسي على تحرك "التحالف"، ومن إيران ضد إسرائيل، ما قد يصعد من حدة الصراع.

 

 


بتاريخ:  2018-09-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل