«العذراء» يتوافق مع 3 أبراج.. الجوزاء ليس منهم     لقطة رائعة من مدرب سموحة تجاه فريق الزمالك.. فيديو     رد فعل دكة بدلاء الزمالك بعد هدف أوباما في سموحة.. فيديو     شاهد.. انفعال جهاز سموحة على حكم مباراة الزمالك.. فيديو     انفعالات دكة الزمالك علي الصباحي بسبب تدخلات لاعبي سموحة.. فيديو     تامر الشهاوي: الإخوان لها دور عظيم في انتشار الإلحاد     تلاميذ أفغانستان مستهدفون     الإمارات تقود تصعيد الحديدة... وتطبيع مع حكومة "الأمر الواقع"     مستشفيات خطرة... مصريّون ضحايا الإهمال الحكومي     أطفال ونساء السويداء يتدرّبون على استخدام السلاح     غسل القبور مهنة في غزة     صواريخ الحوثيين تستهدف مسجدا جنوبي السعودية     نقيب الصيادلة: لا يوجد ترامادول في الصيدليات.. والمضروب يسبب السرطان     شريف عامر يتعرض لموقف محرج على الهواء.. فيديو     الديهي: الرئيس السيسي يواجه البلطجة الاقتصادية في الأسواق.. فيديو     نقيب الصيادلة لـ الأطباء: اكتبوا الروشتة بخط واضح بدلا من الشفرات     نقيب الصيادلة: مصر تنتج حالياً 93% من احتياجات الشعب للدواء     شاهد.. لحظة احتفال محمد صلاح بهدف فيرمينو ضد باريس سان جيرمان     جمال شعبان: وزن قلب محمد صلاح يصل لـ كيلو جرام.. فيديو     ليفربول يتفوق على باريس سان جيرمان وانتصاران لأتلتيكو مدريد ودورتموند     حارس عُماني يسجل هدفاً عالمياً ويشعل مواقع التواصل الاجتماعي     قصف اللاذقية وطائرة إيل20: أزمة عابرة بين روسيا وإسرائيل     الشرطة البريطانية: اعتداء سالزبري لم يستخدم فيه غاز الأعصاب     عزام الأحمد يلتقي وزير الخارجية المصري... وينتظر لقاء كامل اليوم     صلاح عيسى يروي ذكريات حبسة سبتمبر (الجزء الثالث والأخير)    

أخر الأخبار » صدى البلد » البحرية السعودية تتسلم أول طائرة قتالية من لوكهيد الأمريكية..صور


تسلمت القوات البحرية السعودية الطائرة الأولى من مشروع المروحيات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع (MH-60R)، التي تعمل من على ظهر السفن.

وكان قد دشن قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، في مصنع لوكهيد مارتن لصناعة الطائرات الحربية بولاية نيويورك الأمريكية، الطائرة الأولى من مشروع الطائرات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع (MH-60R)، وفقًا لما ذكرتهُ وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الجمعة.

وأوضح الغفيلي، خلال حفل التدشين، أن انضمام الطائرات العمودية القتالية المتعددة المهام (Seahawk) (MH-60R) للقوات البحرية السعودية، يأتي تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية للرؤية المستقبلية لوزارة الدفاع.

وأشار إلى أن الطائرات تمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما تتميز بالقدرات القتالية العالية للحروب السطحية وتحت السطحية، مما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة، ولتسهم بالمشاركة مع القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الأمن البحري بالمنطقة.

وتأتي هذه المروحيات، ضمن صفقة أعلن عنها عام 2015، وتحصل السعودية بموجبها على 10 مروحيات من طراز Sea Hawk MH-60R وما يرافقها من دعم لوجيستي وقطع غيار وتدريب للأطقم بقيمة 1.9 مليار دولار، بحسب الإعلام السعودي.
بتاريخ:  2018-09-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.