واشنطن بوست: أبوبكر البغدادي «حي».. و«الخلافة» لن تموت     الأزمات تلاحق «أبو عمر المصري».. قلق دبلوماسي بين مصر السودان     الغامدي رئيسًا لمجلس إدارة البنك الأهلي التجاري بالسعودية     اليونان تتفق مع دائنيها على برنامج الإصلاحات الاقتصادية     "مبكو": استمرار شراء الأسهم المخصصة لبرنامج الموظفين     الثلاثاء.. وزيرة الثقافة تشهد أولى ليالي رمضان الثقافية بشارع المعز     الإمارات تنضم لبرنامج مكافحة تآكل الوعاء الضريبى     رئيس وزراء ماليزيا السابق يُنكر تهم سرقة المال العام     البرلمان الأفغاني يستدعي مسئولي الأمن لتقييم الاتفاقات الأمنية     المنتخب السعودى يتجه إلى سويسرا لإنهاء برنامج الإعداد للمونديال     منتدى الإعلاميين: شهيدان و157 صحفيًا أصيبوا في «مسيرات العودة»     دراسة حسابية معقدة تتوقع الفائز بمونديال روسيا     مصرع عامل وإصابة 14 آخرين فى انقلاب ميكروباص ببنى سويف     إخلاء سبيل ثروت شحاتة المتهم بقيادة تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا     ضبط عصابة يتزعمها صاحب سنتر تعليمي لسرقة السيارات بالإسكندرية (صور)     «كلام جرايد».. العنب والقنب     صحيفة: أستاذ بـ«كامبريدج» تجسس على حملة ترامب لصالح «إف بي آي»     الزمالك يغلق باب رحيل "كاسونجو"     شيرين رضا: عدم إذاعة «لدينا أقوال أخرى» على قنوات مصرية لم يؤثر على نجاحه     أمينة مغربي تستكمل تصوير "نسر الصعيد" اليوم بالقاهرة     الجيش اليمني يُحبط هجوما للحوثيين شرقي محافظة البيضاء     الأوقاف: اعتماد صرف «13 مليون جنيه» لصيانة وتجديد بعض المساجد     محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع مجمع الورش الحرفية الجديد بمنطقة المستقبل     مرتضى منصور يكشف أهم صفقات الزمالك للموسم المقبل     الإفتاء: «النوم في نهار رمضان ينقص ثواب الاجتهاد في العبادة»    

أخر الأخبار » العربي » بومبيو: ترامب يرغب في إيجاد حل للأزمة الخليجية "لأنها تفيد إيران"



أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في اتصال هاتفي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يرغب في إيجاد حل للأزمة الخليجية "لأنها تفيد إيران".

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية أن "بومبيو ونظيره القطري بحثا أيضاً تمويل الإرهاب في اتصال هاتفي اليوم".

وكان بومبيو قد أكد رغبة ترامب في "تخفيف" الخلاف الخليجي تمهيداً لحله، وذلك بالتزامن مع مواصلة الجهود الكويتية لحل الأزمة الخليجية التي اندلعت في الخامس من يونيو/حزيران الماضي، إثر قيام دول الحصار الأربع (السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر) بقطع العلاقات مع دولة قطر وفرض حصار بري وبحري وجوي ضد الدوحة، إثر حملة افتراءات واسعة، قبل أن تقدّم الكويت وساطة للحل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، هيذر نويرت، الإثنين، إنّ الوزير بومبيو أعرب عن أمله في أن يدخل جميع أطراف الخلاف الخليجي في "حوار بنّاء" قبل عقد القمة الأميركية الخليجية.

وأرجأ البيت الأبيض قمّة كامب ديفيد، التي كانت مرتقبة بين الرئيس الأميركي وزعماء الدول الخليجية الست، من مايو/أيار الحالي إلى سبتمبر/أيلول المقبل. 

ويتزامن الموقف الأميركي مع تحركات تقوم بها الكويت لحل الأزمة الخليجية، إذ بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برسائل لزعماء الدول الخليجية.

ويوم الجمعة الماضي، أكد وزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، في تصريحات، أن مساعي أمير الكويت مستمرة لحل الأزمة المتواصلة منذ منتصف العام الماضي.

(العربي الجديد)


بتاريخ:  2018-05-16


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل