اليوم.. عمومية نقابة العاملين بالمرافق تقر تعديلات اللوائح النوعية     «الصحة النفسية»: خريطة صحية بجميع مراكز الإدمان الحكومية والخاصة بالمحافظات     كوريا الجنوبية ترد على وقف جارتها الشمالية للأنشطة النووية     تأبين الراحل محمود الأسوانى شاعر العامية بجنوب سيناء     وزير الدفاع الياباني: الوقت ليس مناسبا لتخفيف الضغط على بيونج يانج     الأسود يكتسح مجموعة أزياء شيخة الغيثى بأسبوع الموضة الأردنى.. صور     إبراهيم نشأت: طارق شوقي أول وزير يضع استراتيجية جادة لإصلاح منظومة التعليم     باحث: المجتمع الدولي مهتم بتعريف الإرهاب.. فيديو     نائب الرئيس العراقي: لا بد من تشكيل حكومة ذات أغلبية سياسية     أسامة كمال: أفلام وحكايات مفبركة بسوريا لجر مصر والعرب     رئيس وزراء قطر السابق يستجدى الدول الخليجية المقاطعة بسبب مجلس التعاون     "أهو ده اللى صار" فى ميادين القاهرة     أسامة كمال: الإنسان معدوم العقل أقصى حلمه أن يكون "محشي كرنب"     الليلة.. أمسية فنية لفرقة نجوم السعد فى بيت السحيمى     حبس عاطل لاتهامه بالاتجار فى «الفودو» بالشرابية     سقوط عاطل بحوزته 250 جرام «أستروكس» فى عين شمس     اليوم.. حفل «النيل للآلات الشعبية» بمعهد جوته     الإثنين.. الكاتب خالد علاء بضيافة معهد جوته     اليوم.. «الجبل النقى المقدس» فى رحاب الأوبرا المصرية     اليوم.. عمومية الغزل والنسيج لإعلان نتائج مكتب التطوير ومطالب العمال     محافظ الوادي الجديد يتفقد المطعم المتحرك بمدينة الخارجة     قطاع الأعمال: حل "القومية للأسمنت" قرار لا بديل عنه.. فيديو     مصر تفوز برئاسة المجلس الائتماني لصندوق تحسين الخدمات البريدية بالاتحاد العالمى     نيابة ديرمواس تحقق فى واقعة انتحار طالبة بسبب خلافات عائلية     وشم راندي أورتن يثير معركة قضائية بين WWE ورسامة بسبب الملكية الفكرية    

اخبار مصر » فيتو » القضاء الإيراني يأمر باعتقال 50 ناشطا عماليا في الأهواز

أصدرت السلطات القضائية الإيرانية، مساء أمس الإثنين، حكمًا باعتقال 50 ناشطًا عماليًّا تابعين لـ"الشركة الوطنية الإيرانية لصناعة الصلب" في الأهواز.

وهددت السلطات العمال المتظاهرين بإنهاء وإبطال عقودهم وطردهم من الشركة، وفقًا لتقریر موقع "اتحادیه آزاد کارگران"، التابع للحركة العمالية في إيران.

وذكر الموقع أن العمال الذين أصدرت السلطات القضائية حكما باعتقالهم أغلبهم من النشطاء المدافعين عن حقوق المئات من العمال المحتجين بسبب عدم استلام رواتبهم لأكثر من ستة أشهر.

وتجمع المئات من العمال، أمس الإثنين، أمام مبنى الحراسة احتجاجًا على منع السلطات الأمنية عددا كبيرا من عمال "الشركة الوطنية الإيرانية لصناعة الصلب"، من دخول الشركة بسبب مشاركتهم في الإضراب العمالي والاحتجاجات الأخيرة في الأهواز.

وكانت السلطات الإيرانية أصدرت حكما يمنع عددًا من العمال الناشطين ومنهم كريم سیاحی وبیمان شجراتی ورحیم سعیدی وحامد باصری، من دخول الشركة بتهمة تحريض العمال على الإضراب.

وتمكن أربعة آلاف عامل من "الشركة الوطنية الإيرانية لصناعة الصلب"، من الحصول على شهرين من متأخرات الأجور بعد الاحتجاجات المستمرة والإضراب والتظاهر والتجمع أمام مبنى محافظة الأهواز في الأسابيع الأخيرة.

وأصبح عدم دفع الأجور للعمال الإيرانيين في السنوات الأخيرة بسبب التدهور الاقتصادي من أكبر المشكلات التي تواجه العمال في إيران، مما أدى إلى احتجاجات واسعة في أجزاء مختلفة من البلاد.
بتاريخ:  2018-04-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل